رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "حماد" و"أبوالقاسم" يشهدان جلسة صلح بأسيوط

فيتو

انعقدت، اليوم الاثنين، جلسة إشهار الصلح بين عائلتى "الزوايدة، وزليتن"، بمدينة البداري، التابعة لمحافظة أسيوط، بحضور كلٍ من اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، واللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير الأمن، والشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف، ورئيس لجنة المصالحات بالمحافظة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، وعمد وشيوخ قرى أسيوط، وممثلي بعض العائلات بالمراكز المجاورة.

وبدأت مراسم الصلح في السرادق المقام بجوار مركز شرطة البداري، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها الترحيب بالضيوف، وأكد أفراد من العائلتين أثناء وضع أيديهم على كتاب الله، التزامهم بهذا الصلح ونبذ جميع الخلافات والنزاعات وتعهدوا بأن يطلقوا مبادرة لتسليم جميع الأسلحة لمركز شرطة البداري. 

من جانبه، قال محافظ أسيوط إنه يثمن جهود لجنة المصالحات ودور رجال لجنتي المصالحات بالجيزة وأسيوط، موضحًا أن باب مكتبه مفتوح للجميع، لتلقى شكاوى المواطنين. 

وطالب مدير أمن أسيوط الأهالي بتسليم أسلحتهم غير المرخصة ونبذ العنف بينهم، ونشر السلام والمحبة بين الجميع. 

وأعلن أهالي البداري ترحيبهم بالمبادرة، مؤكدين التنسيق مع مأمور مركز شرطة البداري لتسليم الأسلحة غير المرخصة. 

جدير بالذكر أن لجنة مصالحات العرفية بالجيزة نجحت في صلح بين عائلتى "الزوايدة، وزليتن"، بمركز ومدينة البداري، التابع لمحافظة أسيوط، في الخصومة بين الطرفين ترجع للخلاف على قطعة أرض في عام 1956، قتل على إثره 20 فردًا من الطرفين.
الجريدة الرسمية