رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القليوبية يهدد عمال النظافة المضربين

المهندس محمد عبدالظاهر
المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية

وجه المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، رسالة عاجلة إلى عمال النظافة المضربين بالمحافظة وحي شرق شبرا الخيمة طالبهم فيها بسرعة العودة للعمل.

وهدد عبدالظاهر، في بيان له اليوم الاثنين، العمال قائلا: في حالة امتناع عمال النظافة عن العمل سيتم اعتبارهم متغيبين ومنقطعين وسيتم اتهامهم بالتحريض على تعطيل العمل وحرمان المواطنين من الخدمات وسيتم الإعلان عن فتح باب التعيينات للسائقين والعمال في قطاع النظافة بعد فصل المنقطع عن العمل بالقانون.

ودعا المحافظ العمال المضربين عن العمل لسلك القنوات الشرعية التي حددها القانون وأقرتها الدولة، موضحًا أن مشكلة التعيينات والتثبيت ليست في حي شرق شبرا الخيمة فقط بل على مستوى مصر كلها.

وكان عمال النظافة وسائقو جراج حي شرق شبرا الخيمة واصلوا إضربهم لليوم الثاني عن العمل؛ احتجاجًا على عدم تعيينهم، مطالبين بالحصول على الحوافز والبدلات التي يتم صرفها لمسئولي الحي والتي يتم تحديدها بنسب عالية كل حسب درجة وظيفته من أموال الشركات الخاصة التي تتولى النظافة ويحرم منها العمال والسائقون.

ومن جانبه قال اللواء حسن ناجي رئيس مدينة شبرا الخيمة إن المشكلة جار حلها حفاظا على حقوق المواطنين والعمال في إطار وحدود القانون، مشيرًا إلى أن شوارع القليوبية لم ولن تتاثر بأي إضراب من جانب العمال لوجود بدائل من أجل تقديم خدمة للمواطنين من خلال استئجار سيارات لجمع القمامة من شوارع الحي، في حال استمرار العمال في إضرابهم.
الجريدة الرسمية