رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حملة للتوعية بالدستور في أسيوط

فيتو

انطلقت، اليوم الاثنين، حملة جديدة للتوعية بالدستور في مركز صدفا، وذلك بحضور رؤساء الجهات الحكومية والأهلية وقادة الرأي المحلي والديني.

وقال كامل فراج، رئيس مركز صدفا، إن الحملة حشد لها مركز صدفا في إطار التعاون مع مركز إعلام جنوب أسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات وجهوده نحو التوعية بالدستور الجديد، ومواجهة ما يثار حوله من شائعات كاذبة.

من جانبه، أكد الأديب حمدي سعيد، المدير بالهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال ندوة "الدستور الجديد.. لماذا؟"، التي استضافتها رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا، أن الدستور الجديد يضمن للمرة الأولى محاسبة رئيس الجمهورية فيما لم يحدث من قبل في جميع الدساتير المصرية.

وأوضح سعيد أن الدستور الجديد يقر للمرة الأولى في دساتير العالم حقوق للأقزام والمسنين والمساواة بين جميع المواطنين عمريًا وفئويًا وجنسيًا وجغرافيًا أمام القانون.

وأضاف أنه في حالة إقرار الدستور والموافقة عليه بين المواطنين ستلتزم المؤسسات التشريعية بإصدار قوانين للعدالة وضمان الحريات بشكل لم يحدث في تاريخ الدساتير المصرية من قبل، لما تضمنته مواد الدستور من تأكيدات صريحة وإلزامية للدولة بتوفير حقوق الإنسان بما فيها المسكن والصحة والتعليم المجاني ودعم البحث العلمي، فضلًا عن الكرامة وتحقيق المساواة والعدل بين جميع المواطنين بل إقرار حقوق المناطق الجغرافية المهمشة والمحرومة كالصعيد والنوبة وسيناء وغيرها.

وحضر الندوة 60 شخصية من القيادات الرسمية والمجتمعية وقادة الرأي المحلي برئاسة كامل فراج، رئيس مركز صدفا، ووكيل وزارة الكهرباء ومديرو عموم إدارات صدفا بقطاعات "الصحة والطب البيطري والأوقاف والأزهر والتربية والتعليم والزراعة والشباب ورؤساء الوحدات المحلية القروية"، فضلًا عن كبار المشايخ والأئمة والدعاة.
الجريدة الرسمية