رئيس التحرير
عصام كامل

"سويس ري للتأمين" تتوقع انخفاض معدلات التضخم بنهاية 2015

شركة سويس ري للتاْمين
شركة سويس ري للتاْمين

رحبت شركة سويس ري بقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي للحفاظ على سعر فائدة الأموال عند مستوى الصفر إلى 25 نقطة أساس، متوقعة انخفاض معدلات التضخم بنهاية 2015. 

وقال كورت كارل - رئيس الخبراء الاقتصاديين بشركة سويس ري -: إن معدل البطالة تراجع بشكل سريع، موضحًا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يراقب الأمور بشكل كامل حتى نهاية عام 2014.

وقال كارل: "العائد على الخزانة مستقر على مدى 10 أعوام، وبالتالي فإن زيادة سعر الفائدة على الأموال الاتحادية ستكون الدافع الرئيسي لدفع العوائد إلى 3.2 ٪ بحلول نهاية عام 2014".

ومن المتوقع أن تكون ضعيفة في الربع الحالي؛ بسبب إغلاق الحكومة وتراجع المخزون الحقيقي والناتج المحلي الإجمالي (GDP) في النمو، ومع ذلك يعتقد كارل أن النمو سوف يستعيد قوته بشكل سريع أوائل العام المقبل.

وأضاف: "إن معدل البطالة يصل إلى 7٪ ويمكن للاقتصاد العالمي أن يدفع به تعزيز أدناه 6.5 ٪ قبل نهاية عام 2014 وهكذا، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي يريد إكمال البرنامج له قبل نهاية العام المقبل استعدادا لارتفاع محتمل في سعر الفائدة على الأموال الاتحادية، والذي يتوقع في أوائل عام 2015 أن يعزز الصفقة الأخيرة في الميزانية، وهذا التوقع منذ ذلك الحين، وسيتم إزالة معظم الشكوك المالية التي تخيم على الاقتصاد للعام الماضي".
الجريدة الرسمية