رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر في رام الله يستنكر سقوط صاروخ لحماس في المياه الإقليمية المصرية

السفير ياسر عثمان
السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية

استنكر السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية في رام الله سقوط صاروخ تابع لكتائب القسام الجناح المسلحة لحركة حماس في المياه الإقليمية المصرية أمام شاطئ مدينة رفح المصرية.

وقال السفير عثمان اليوم (الإثنين): "إن سقوط صاروخ لحماس أمس داخل الحدود المصرية أمر يحتاج إلى تفسير أكبر من قبل الحركة فضلا عن الرد عن الكثير من الأسئلة المرتبطة به، ولكن بشكل عام فإن الحادثة مستنكرة ويجب العمل بشكل حاسم على عدم تكرارها".

وأضاف: "إنها تؤكد أيضا المشاغل المصرية العديدة بشأن أمن الحدود والنشاطات المسلحة هناك، وتثبت مدى صحة الإجراءات التي تقوم بها مصر في هذه المرحلة لحماية وتأمين حدودها".

وكانت وكالة "معا" الفلسطينية المحلية قد ذكرت أمس أن صاروخا تابعا لكتائب القسام انطلق من غزة وسقط في المياه الإقليمية المصرية أمام شاطئ مدينة رفح المصرية بنحو 300 متر دون وقوع إصابات.

وأشارت الوكالة إلى أن "حركة حماس أبلغت أجهزة الاستخبارات المصرية أن الصاروخ نتج عن تدريبات تقوم بها عناصرها بمنطقة تل السلطان بقطاع غزة على حدود مصر أمام العلامة الحدودية رقم 3 الفاصلة بين الجانبين وأن عملية إطلاق الصاروخ كانت ضمن التدريبات وانطلق باتجاه الأراضي المصرية بالخطأ".
الجريدة الرسمية