رئيس التحرير
عصام كامل

الصيرفي: التأمين الصحي يكفل علاج مرضى الأورام

المهد القومى للأورام
المهد القومى للأورام

أكد الدكتور مصطفى الصيرفي أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومي للأورام ورئيس الجمعية المصرية لأمراض السرطان، أن مصر لا تستطيع أن تسبق الدول الأجنبية في دراسات السرطان، ووضح أن مصر تهتم بإجراء الأبحاث الإكلينيكية، للتعرف على المرحلة العمرية والأنواع الأكثر انتشارا، وجميع المستشفيات الحكومية بلا استثناء تحتوي على قسم لعلاج الأورام. 

جاء هذا خلال المؤتمر الذي نظمته الجمعية المصرية لأمراض السرطان اليوم، تحت مظلة المعهد القومي للأورام، لمناقشة أحدث الأبحاث وأساليب علاج الأورام والتي عرضت أخيرا في مؤتمر الجمعية الأمريكية للأورام.

وتابع: لقد تم إنشاء نحو 15 ألف مركز لعلاج السرطان في جميع المحافظات المصرية، فالدولة لا تتكاسل عن علاج أي مريض، فالدولة تسعى لأن تكون هناك مظلة كافية لعلاج جميع المرضى، مثل معهد الأورام كما توجد جمعيات غير هادفة للربح، مثل جمعية أيادي المستقبل بالإسكندرية والتي تعالج المرضى بالمجان، كما يوجد مركز في فقوس بإشراف الدكتور شريف عمر، وغيره في الغربية.

معهد الأورام يعالج 99% من الحالات بالمجان، مع توفير الأدوية والأجهزة، كما أن التأمين الصحي يصرف العقاقير المتفق عليها، لعلاج الأورام، وقد تصل تكلفة المرة الواحدة 30 – 40 ألف جنيه.
الجريدة الرسمية