رئيس التحرير
عصام كامل

«الصناعة» تعتمد مستندات شركات المقاولات قبل تصديق «الخارجية»

منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية عن حل مشاكل شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية العاملة في هذا القطاع المتعلقة باعتماد وتصديق شهادات ومستندات تلك الشركات. 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الاثتين بأعضاء المجلس التصديرى للتشييد والبناء وتم استعراض مقترحات المجلس لزيادة صادراته خلال المرحلة المقبلة وأهم التحديات التي تواجه شركات المقاولات في الأسواق الخارجية.

وشارك في الاجتماع سيد أبو القمصان مستشار الوزير للتجارة الخارجية والمستشار هشام رجب مساعد الوزير للشئون القانونية والتشريعية وأمانى الوصال المدير التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات.

وقال الوزير: "إن إدارة الفتوى بمجلس الدولة أصدرت فتوى تجيز بموجبها وضع خاتم شعار الجمهورية الخاص بالوزارة لاعتماد توقيع رئيس المجلس التصديري للتشييد والبناء على الشهادات والمستندات الخاصة بشركات المقاولات والمكاتب الاستثمارية المصرية والتي تطلب وزارة الخارجية اعتمادها بخاتم شعار الجمهورية للتصديق عليها لتقديم تلك الشهادات إلى سفارات الدول العاملة داخل مصر لتسهيل وتيسير عمل الشركات ودخولها في مختلف الأسواق الخارجية.

وأضاف أن عدم تصديق المستندات الخاصة بشركات المقاولات كان يمثل عبئًا على تلك الشركات ويحد من منافستها ودخولها إلى العديد من الأسواق باعتبارها أحد الشروط الأساسية للتعامل معها.

الجريدة الرسمية