رئيس التحرير
عصام كامل

نائب بكتلة حزب الله: إذا انتصر التكفيريون في سوريا فلا يمكن أن يبقى لبنان

النائب نواف الموسوي
النائب نواف الموسوي

حذر عضو كتلة حزب الله في البرلمان اللبناني النائب نواف الموسوي من أنه إذا انتصر التكفيريون في سوريا فلا يمكن أن يبقى لبنان بعد أن أعلن هؤلاء أن ساحتهم القادمة هي لبنان.


ودعا النائب نواف الموسوي في تصريحات له اليوم اللبنانيين الوطنيين الحقيقيين إلى عدم السماح للمجموعات التكفيرية بالانتصار في سوريا، وأما القول إن لبنان لا علاقة له بما يجري في سوريا فهو كمن يضع رأسه في الرمال لكيلا يرى الخطر القادم اليه.

وأكد الموسوي أن حزبه يفتخر بأنه نقوم بواجبه الوطني في الدفاع عن لبنان من أجل بقائه وطنا متنوعا نموذجيا وبقاء شعبه بطوائفه ومذاهبه وأفكاره وثقافاته كلها.

ولفت إلى أن حزبه يواجه التكفيريين في سوريا ولم يختبىء خلف الستار كما يفعل الاخرون لأنه تعود أن يدافع عن لبنان وهو الذي قدم التضحيات الكبيرة لكي يتحرر داعيا من يطالب حزب الله إلى التوافق الوطني قبل المواجهة إلى أن يتذكر أنه لو انتظر الحزب التوافق الوطني لكان الإسرائيليون حتى الآن في لبنان لأن من يدعو الحزب للتوافق الوطني لم يوافق على مبدأ مقاومة الإحتلال الإسرائيلي ولايمكن الانتظار منه توافقا وطنيا على مواجهة الخطر التكفيري.

ولفت إلى أن فريق 14 آذار لم يعترف حتى بوجود الإرهاب التكفيري رغم الجرائم التي ارتكبت ولا يتصرف هذا الفريق من أجل التوصل إلى خطة وطنية لمواجهة هذا الإرهاب بل إن هناك جهات في لبنان على مستوى الدولة تتأثر بهذا الفريق ولا تقوم بواجبها في مواجهة الإرهاب التكفيري.

وقال إنه في الوقت الذي نجد فيه أن الذين يتكلمون ضد المقاومة بمناسبة وغير مناسبة لم يخرج أحد منهم حتى الآن ليعلن موقفا في مواجهة العدوان الإسرائيلي على المنطقة الاقتصادية اللبنانية البحرية بل يتصرفون كأن الأمر لم يقع ويتركون لبنان مشرع الأبواب والنوافذ على الخطر التكفيري والإسرائيلي.
الجريدة الرسمية