رئيس التحرير
عصام كامل

مرور الجيزة: تحويلات جديدة للقضاء على المواقف العشوائية وتحقيق السيولة المرورية

اللواء سعيد طعيمة
اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة

أكد اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، أن التحويلات المرورية الجديدة التي بدأتها الإدارة بعدة ميادين وشوارع رئيسية تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية بالمحافظة، ومن أهم هذه التحويلات تحويل مسار السيارات ببداية شارع فيصل والمهندسين ونهاية شارع التحرير بالدقى.


وأشار طعيمة في تصريح خاص لـ"فيتـو"، إلى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى وافق على تمويل إنشاء 3 كبارى بالجيزة منها كوبرى مزلقان أرض اللواء الذي سيحقق سيولة مرورية عالية بالمنطقة التي تزدحم بالسيارات.

وأضاف مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه تم إنشاء موقفين للسيارات الأجرة والسيرفيس بمنطقة المنيب، تهدف لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة والقضاء على الأسواق والمواقف العشوائية التي تعوق حركة السير، بالإضافة إلى منع وقوف سيارات الصعيد أمام مترو المنيب والتي كانت تعيق حركة سير المرور واستياء ركاب المترو من كثرة الباعة الجائلين والسائقين.

وأشار طعيمة إلى أن موقف سيارات الميكروباص الداخلي والذي يعمل على "القاهرة – الجيزة" يتسع لنحو أكثر من 500 سيارة، وأن المواقف الجديدة ستؤدى إلى سيولة في الحركة المرورية بشوارع البحر الأعظم وربيع الجيزى وميدان المنيب.
الجريدة الرسمية