رئيس التحرير
عصام كامل

"المستقبل للدراسات السياسية": مرشح رئاسي طلب تمويلا من دول أجنبية

 الكاتب الصحفى محمد
الكاتب الصحفى محمد سويد

كشف الكاتب الصحفى محمد سويد مدير مركز "المستقبل للدراسات السياسية والاقتصادية" عن تعجيل بعض أحد القيادات السياسية بإعلان اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية في محاولة للبحث عن تأييد وتمويل خارجى بمقابلات سرية جرت مع عدد من سفراء الدول وممثليها لطلب تمويل حملته الانتخابية.


وأشار سويد -خلال لقائه ببرنامج "مساحة للرأى" الذي يذاع على "الفضائية المصرية": إلى أن تغيير خارطة المستقبل يضع شرعية ومصداقية ثورة 30 يونيو على المحك، وليس من حق ممثلى القوى والأحزاب السياسية القفز على ما تم إقراره في خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل الانتخابات الرئاسية".

وحذر من جر المصريين إلى معارك جانبية تشغلهم عن اختيار أهم برلمان في تاريخ مصر سيضع الآليات التنفيذية لكل ما نص عليه الدستور من حقوق في الصحة والتعليم والإسكان وعدم التمييز.

وأشار سويد إلى أن النظام الفردى في الانتخابات البرلمانية القادمة الأنسب للظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر وخاصة أن التجارب الحزبية الموجودة على الساحة السياسية مشوهة على مدى 30 عاما، وتفتقد إلى قواعد شعبية.

ولفت إلى أن نظام القائمة النسبية أثبت فشله في برلمان 2012 المنحل لرداءة أدائه وافتقار تشريعاته للدقة وعدم انحياز أعضائه لمشكلات المواطنين وانشغالهم بتمكين جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة آنذك من السلطة.
الجريدة الرسمية