رئيس التحرير
عصام كامل

معارض تركي: «أردوغان» زود الجيش السوري الحر بأسلحة كيماوية

 كمال كيليجدار أوغلو
كمال كيليجدار أوغلو

قال رئيس «حزب الشعب الجمهوري» التركي المعارض كمال كيليجدار أوغلو لصحيفة «الحياة اللندنية»، إن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان أصبح عاجزًا عن إدارة البلاد، بعد الكشف عن فضيحة الفساد المالي التي تطال وزراء وساسة ورجال أعمال مقرّبين من رئيس الوزراء.


وأضاف لـ «الحياة»: «لو ظل أردوغان في الحكم، سيكون مثل بطة عرجاء تحكم ولا تحسم وتعرقل تقدم تركيا».

ونوه «كيليجدار أوغلو»، إلى أن حزبه يلاحق حكومة أردوغان منذ العام المـــاضي لكشف تقارير الرقابة المالية على مصاريف الوزارات والمناقصات العامة التي تجريها الحكومة.

وذكر «كيليجدار أوغلو» أن الحكومة التركية خالفت الدستور، من خلال إصرارها على إخفاء تلك التقارير التي تكشف الفساد وتابع أنها حاولت  حجبها عن البرلمان، موضحًا أن ما تسرّب من تلك التقارير يشير إلى حجم فساد مالي هائل في حكومة حزب العدالة والتنمية».

وذكر كيليجدار أوغلو، أن حزبه سعى إلى التواصل مع دول الجوار والعالم، لإبلاغها، بأن الشعب التركي لا يوافق على هذه السياسة الخارجية التي ينتهجها حزب «العدالة والتنمية»، خصوصًا التدخل في الشئون الداخلية لدول «الربيع العربي» ومساندة الاستقطاب الطائفي في المنطقة ودعم الأحزاب الدينية.

ولفت المعارض التركي إلى «خروق قانونية خطرة تهدد شرعية حكومة أردوغان، بسبب دعمها فصائل المعارضة المسلحة في سورية»، مضيفًا أن ثمة «قضايا أمام القضاء التركي تثبت توريد سلاح، بل مواد كيماوية تُستخدم في صنع سلاح كيماوي».

الجريدة الرسمية