رئيس التحرير
عصام كامل

صحة طفلك تبدأ من "الثلاجة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحرص خبراء التغذية على تقديم أفضل النصائح لكل أم في تغذية أبنائها بالعديد من الأطعمة الطازجة المشتملة على الكثير من الفيتامينات.

تقول دكتورة اوديت عيسى خبيرة التغذية أنه لإطعام الأبناء أغذية صحية وسليمة ومليئة بالفيتامينات لابد من النظر لثلاجتك أولا وترتيبها بالشكل الذي يسمح لك أن تعرف ما ينقصها لتكمله عوضا عن تخزينها وتكديسها بالكثير من الأطعمة الغير ضرورية فتتلف قبل استخدامها.


وأشارت إلى أن كثيرا من الأمهات يعمدن لملء ثلاجتهن بالأطعمة المحببة لأطفالهن دون الانتباه ما إذا كان هذا الطعام يؤثر سلبا على صحة أبنائهن، لهذا يجب على الأمهات أن يلقين نظرة على ثلاجتهن للتأكد من صحة الأغذية الموجودة بها والتخلص من الأطعمة الفاسدة كما يبنبغي أن تحرص على شراء الطعام الطازج وفى موسمه ولا داعي لحفظه في الثلاجة فترة طويلة أو استخدام الطعام المجمد لأنه يفقد جزءا من الفيتامينات، موضحة أنه في حالة حرص الأم على تخزين بعض الخضروات أو الفواكهة فيجب التأكد من غلق باب الثلاجة جيدا للحفاظ على الطعام طازجا والحرص ألا يبقى فترة طويلة بالثلاجة للاستفادة من فيتاميناته.

وأشارت إلى أهمية شراء الطعام من السوبر ماركت كضمان للحصول على طعام غير تالف ومغلف بشكل جيد، يضمن حمايته من التلف والمحافظة عليه طازجا هذا بالإضافة للحرص على التخلص من الأطعمة المنتهية الصالحية أولا بأول، وكذلك طالبت بأن تتأكد كل أم أن تضع الطعام المطبوخ في الثلاجة بعد انخفاض درجة حرارته ووصولها لدرجة حرارة الغرفة حتى لا تتأثر الثلاجة بسخونة الطعام وتتعطل بتكرار هذه العملية وبالتالى يتلف الطعام دون أن تشعر ربة المنزل.

وأخيرا قالت أنه باتباع هذه الخطوات تضمن الأم وصول طعام صحي وآمن للطفل يحميه من الإصابة بالأمراض خاصة في فترة الامتحانات.
الجريدة الرسمية