رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يتفقدان مشروعات المياه بكرداسة

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق أنه على الرغم من وجود مشكلات كثيرة في الصرف الصحى والمياه والإسكان إلا أن حل هذه المشاكل يأتى من خلال العمل والإنتاج وتنحية الخلافات الشخصية جانبًا.


وقال إن الوزارة بدأت في تشغيل المشروعات المتوقفة.. أمامنا تحديات كثيرة يجب أن ننجزها وأن هذا الشعب له حقوق علينا.

جاء ذلك خلال جولة وزير الإسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بعزبة العسيلى بكرداسة بعد شكاوى الأهالي من تلوث مياه الشرب.

وأكد الوزير أنه تم أخذ عينات من مياه الشرب وفحصها من خلال 4 جهات حكومية بحثية أثبتت أن المياه سليمة 100% وأن سبب التلوث يعود إلى استخدام الأهالي للطلمبات الحبشية.

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أنه يتم حاليًا التركيز على المشروعات المتوقفة منذ فترة والمشروعات التي قاربت على الانتهاء لتدخل الخدمة قريبًا، مشيرًا إلى أن مشروع الصرف الصحى بعزبة العسيلى وبرك الخيام بدأ تنفيذه منذ 10 سنوات.

وقال "إن شبكة الصرف لعزبة العسيلى ستعمل من خلال بدالة أعلى ترعة المريوطية لتصل إلى محطة رفع برك الخيام والتي سيتم تشغيلها خلال أسبوع ما يقضى تمامًا على مشكلة الصرف الصحى في القريتين".

وأكد الدكتور على عبد الرحمن حرص المحافظة على الانتهاء من أعمال الصرف الصحى حتى تتمكن المحافظة من تنفيذ خطة شاملة لرصف الشوارع.

وقرر وزير الإسكان خلال اللقاء المفتوح الذي عقده مع الأهالي البدء فورًا في تنفيذ مشروع للصرف الصحى للقرية المحرومة من هذه الخدمة ووضع برنامج زمنى وساعة رقمية للمشروع في إطار المصداقية والشفافية التي تنتهجها الحكومة.

وتجول وزير الإسكان والمحافظ في شوارع القرية سيرًا على الأقدام وسط فرحة كبيرة من الأهالي بزيارة الوزير والمحافظ لهم، كما تفقدا مشروع الصرف الصحى بمنطقة برك الخيام والذي من المنتظر أن يبدأ التشغيل التجريبى له خلال أسبوع.

وحضر الجولة اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وخيرى مرسي رئيس مركز ومدينة كرداسة ومسئولو الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.
الجريدة الرسمية