رئيس التحرير
عصام كامل

غضب أهالي شارع فيصل بسبب أزمة الصرف الصحي

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان

أعلن المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، عن تحمل الدولة كل نفقات تحسين الصرف الصحى في شارعى محمد صلاح الدين ونبيل طه بحى الهرم.


جاء ذلك خلال جولة ميدانية جمعت بين الوزير والمحافظ، للوقوف على الجهود المبذولة، للسيطرة على مشاكل الصرف التي وصفها محلب بأنها تمثل مأساة حقيقية للأهالي، إلا أن الأهالي فوجئوا بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة تطالبهم بالحضور إلى مقر الشركة بشارع السودان، لتحصيل قيمة الاشتراك في مشروع الصرف الجديد.

فيما أعلن أحد مسئولى الشركة رفض ذكر اسمه، أن المناقصة التي تمت لتحسين شبكة الصرف بشارع محمد صلاح الدين تمت لنصف الشارع فقط، بينما باقى الشارع سيظل دون تحسين، وهو ما أغضب الأهالي، خاصة أنهم حصلوا على وعود وتأكيدات من الوزير والمحافظ بتحسين شبكة الصرف مجانا، وللشارع كله، خاصة أنه شارع قصير، ولا يوجد به سوى 50 عقارا فقط.

وناشد الأهالي الوزير والمحافظ التدخل لحمايتهم من شركة المياه وإعداد خطة عاجلة وبرنامج زمنى للانتهاء من هذه المشكلة التي باتت تؤرق حياتهم، خاصة أنهم حصلوا على وعود قاطعة باستكمال الشارع، ولكن دون جدوى نظرا لانتهاء المقاول المسئول عن مد شبكة الصرف الصحي من العمل عند منتصف الشارع.

وأكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، أنه تم التعاقد مع مقاول لتحسين شبكات الصرف بشوارع نبيل طه، ومحمد صلاح، وعمرو بن العاص، وكان من المقرر أن ينتهى العمل خلال 3 أشهر، مع استمرار حملات تطهير الشبكات بالمناطق ذات الحالة المماثلة.

وأشار إلى أن الشارع سيكتمل ولن يتوقف العمل دون الانتهاء من مد الشبكة، وأن المحافظة سترسل لجنة لفحص شكوى الأهالي ولمعرفة سبب توقف المقاول عن العمل.

وأكد المحافظ أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الإسكان بدأت في خطة لتجديد الشبكات ورفع كفاءتها، لاستيعاب الزيادة الكبيرة في الاستهلاك، دون تحميل المواطن أي أعباء مالية.
الجريدة الرسمية