رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية فلسطين: دعم عربي مطلق للتفاوض مع إسرائيل

وزير الخارجية الفلسطيني
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ اليوم السبت بالجامعة العربية، أكد دعمه الشامل والمطلق للموقف الفلسطيني التفاوضي والإسناد العربي بكل المواقف الفلسطينية التفاوضية.


وأكد المالكي في تصريح للصحفيين عقب انتهاء الاجتماع أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" وضع وزراء الخارجية العرب بكل تفاصيل العملية التفاوضية التي تجري مع الجانب الإسرائيلي برعاية أمريكية بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية التي تقتل وتهدم البيوت بشكل شبه يومي.

وأشار المالكي إلى أن الوزراء أكدوا دعمهم للقيادة الفلسطينية وأنه لابد من الاستمرار في عقد المزيد من هذه اللقاءات والتشاور ما بين القيادة الفلسطينية ووزراء الخارجية العرب لوضعهم في كافة التفاصيل الخاصة بالقضية الفلسطينية والعملية التفاوضية ليتم اعطاء الزخم للموقف الفلسطيني التفاوضي.

ولفت إلى أن الرسالة التي اجمع عليها وزراء الخارجية العرب يجب أن تكون واضحة لكل الاطراف وللجانب الأمريكي الراعي للعملية التفاوضية "وأن الدعم العربي مستمر للموقف الفلسطيني ولابد أن تعي إسرائيل بأنها عندما تفاوض الجانب الفلسطيني يجب أن تعلم أن هناك دعما عربيا كاملا لكل هذه المواقف الفلسطينية التفاوضية".

من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات إن الرئيس محمود عباس"أبومازن" أكد أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب على رفضه الكامل للحلول الانتقائية والانتقالية والمرحلية للقضية الفلسطينية وشدد على أن الحل يجب أن يكون شاملا لقضايا الوضع النهائي وضمن فترة تسعة أشهر التي لا يمكن تمديدها وتنتهي في 29 إبريل المقبل.

وأضاف عريقات إن الرئيس "أبومازن" أطلع الوزراء على آخر مستجدات عملية السلام خاصة فيما يتعلق باستمرار عربدة الحكومة الإسرائيلية واستمرار قتل الشعب الفلسطيني بدم بارد واستمرار الاستيطان وهدم البيوت والاعتداء على المسجد الأقصى وهي ممارسات تشكل أهم العقبات أمام عملية السلام.. كما أكد الرئيس خلال الاجتماع على التمسك بالشرعية الدولية وأن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين القدامى لا علاقة له بالمفاوضات ولا الاستيطان.
الجريدة الرسمية