رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء السوري يشدد على ضرورة مشاركة إيران في مؤتمر"جنيف2"

رئيس الوزراء السوري،
رئيس الوزراء السوري، وائل الحلقي

شدد رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي اليوم السبت على ضرورة مشاركة إيران في مؤتمر "جنيف 2" المقبل والمعني بحل الأزمة السورية.

وحث الحلقى إيران - حسبما ذكرت قناة "برس تي في"الإيرانية - على المشاركة في الاجتماع باعتبارها لاعب رئيسي في الأزمة السورية ووجودها سيكون لها فائدة كبرى في سبيل حل الأزمة، لافتا إلى جماعات المعارضة السورية التي ترعاها دول خارجية - على حد قوله - لا تزال منقسمة حول مشاركتها في المؤتمر المقبل المقرر له الثاني والعشرين من يناير بمدينة مونترو السويسرية.


وكان المبعوث الأممي والعربي الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي قد قال أمس الجمعة إن مشاركة طهران لم يتم البت فيها حتى الآن بسبب معارضة الولايات المتحدة لذلك الأمر، مشيرا إلى أن إيران ليست في قائمة الدول المشاركة حتى الآن.

وفي محادثة تليفونية بين الإبراهيمى ووزير الخارجية الإيران محمد جواد ظريف، طالب الأخير بالتركيز على المحادثات السورية -السورية من أجل حل الأزمة الراهنة في البلاد، فيما أكد نائب وزير الخارجية الروسي جينادى جاتيلوف على ضرورة دعوة إيران لمحادثات السلام الدولية المقبلة في سويسرا على اعتبار أن الأزمة السورية لا يمكن تسويتها دون مشاركة إيران.
الجريدة الرسمية