رئيس التحرير
عصام كامل

أحزاب موريتانية معارضة تشكك في استقلالية لجنة الانتخابات

 مسعود ولد بلخير
مسعود ولد بلخير

شككت أحزاب موريتانية معارضة في استقلالية لجنة الانتخابات، وأعرب رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، عن أمله في أن يكون الشوط الثاني من الانتخابات أفضل من الأول، واصفا حكماء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بأنهم "كهول عاجزون".


من جانبه، اتهم جميل ولد منصور، رئيس حزب تواصل المعارض، اليوم السبت، عقب الإدلاء بصوته في مقاطعة دار النعيم - لجنة الانتخابات بالانحياز للحزب الحاكم، قائلا "إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية زاد من خرقه للقانون في الشوط الثاني من الانتخابات، وذلك باستخدام المزيد من وسائل الدولة وهيبتها في حملاته الانتخابية بنواكشوط والولايات الداخلية".

وفى المقابل، رأى رئيس الوزراء الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف، أن لجنة الانتخابات تواصل عملها بجد، مشيرا إلى أن الشوط الأول من هذه الانتخابات جرى وسط إكراهات متعددة، مؤكدا أنها كانت انتخابات صعبة كما كانت عملية الاقتراع عبارة عن أربع عمليات في وقت واحد مع وجود أكثر من 70 شعارا على بطاقة الناخب.

ولفت إلى أن مطالبة بعض أحزاب المعارضة بإلغاء هذه الانتخابات ومقاطعتها لها لم تؤثر في العملية، موضحا أنه تم تسجيل نسبة إقبال مرتفعة على صناديق الاقتراع.
الجريدة الرسمية