رئيس التحرير
عصام كامل

سفير دمشق بلبنان: نعول على صمود الشعب السوري وتماسك الجيش

السفير السوري فى
السفير السوري فى لبنان - على عبد الكريم

أكد السفير السوري في لبنان على عبد الكريم على أن حكومته تعول على صمود الشعب السوري، والتماسك في بنية الجيش السوري.

واعتبر السفير عبدالكريم على عقب لقائه اليوم رئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون أن الرأي العام الدولي أدرك خطورة ما أقدم عليه رعاة الحرب العدوانية على سوريا وعندما يلتقي هؤلاء في أي مؤتمر يبقى تماسك سوريا وشعبها ورغبة هذا الشعب في الحوار هو ما سيقرر صيغة الحكم والدستور.


وعما إذا كان تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" سيشاركان في الحكم في سوريا بعد "جنيف 2"، استغرب السفير السوري أن يكون هذان التنظيمان يريدان المشاركة.. مشيرا إلى أنهما قائمان على فكر يرفض معاني الحياة ويرفض المشاركة ومعتبرا أن الدول التي رعتهما خصوصا الإدارة الأمريكية لاتستطيع أن تتبناهما لأنهما يشكلان خطرا على الشعوب في العالم.

وحول وضع النازحين السوريين في لبنان.. قال السفير عبدالكريم على لقد حذرنا من هذا الوضع ليس فقط على لبنان بل على كل دول الإقليم والتي كان عليها أن تعمل لمصلحتها قبل مصلحة سوريا، مشيرا إلى أنه بلاده لاتزال تساهم في تقديم الخدمات للناس وداعيا الحكومة اللبنانية وكل الحكومات إلى التعاون مع حكومته لأنها الاقدر على إيجاد مخارج لأبناء شعبها.

وحول مطالبة فريق لبناني بإغلاق السفارة السورية في لبنان..قال السفير السوري إن "هذا الفريق معروف ولا مصلحة فيه للبنان الذي سعى طويلا لقيام علاقات دبلوماسية، نحن كنا نرى أن العلاقة بين البلدين لا تحتاج لسفارة لكون البلدين على صلة قريبة، ولا نزال نحرص وسنبقى نحرص على علاقة أخوية عميقة بينهما، وهذه الأصوات تمثل اصحابها".
الجريدة الرسمية