رئيس التحرير
عصام كامل

جولة مفاجئة لوكيل الأزهر ببعض المعاهد بالمنطقة الشرقية الأزهرية

 الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

قام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ومؤمن متولى الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر بزيارة مفاجئة اليوم السبت لمعاهد المنطقة الشرقية الأزهرية حيث قاما بزيارة معاهد "أبو يونس العزازي" بجزيرة الشافعي بمركز أولاد صقر ومعهد الصوفية الابتدئي الإعدادي الثانوي يرافقهما وفد من الشئون القانونية والتفتيش المالى والإداري بالمشيخة وقطاع المعاهد.


وأوضحت مشيخة الأزهر في بيان لها اليوم السبت أن هذه الزيارة المفاجئة تأتى في إطار تفعيل الدور الرقابي على المعاهد والمناطق الأزهرية من أجل المضي قدما في مسيرة إصلاح التعليم الأزهري التي بدأها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأكد وكيل الأزهر أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تابع الجهود التي تتم على أرض الواقع والقرارات التي تتخذ أولا بأول من أجل النهوض بالأزهر الشريف وأن توجيهاته واضحه وحاسمة بإعطاء المجتهد حقه كاملا دون نقصان والمقصر عقابه الذي يستحقه طبقا للوائح والقوانين.

وشدد على أنه لن يتم استثناء أي منطقة من الزيارات المفاجئة واتخاذ القرارات المناسبة ضد أكبر قيادة فيها ما دامت مقصرة في عملها.. ومن لا يستطيع العمل عليه أن يترك مكانه طواعية لغيره لاستكمال مسيرة الإصلاح.. فقد بدأنا ولن نتوقف ابتغاء وجه الله ومن أجل نهضة أزهرنا.

ومن جانبه قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر إنه لن يتم التراجع عن أي قرار يصدر خلال تلك الجولات وسيتم التعامل بحزم مع كل أوجه التقصير.
الجريدة الرسمية