رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة" تدعو منصور للاهتمام بالعشوائيات والصعيد

الرئيس المؤقت عدلى
الرئيس المؤقت عدلى منصور

شارك الدكتور وائل رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة الدولة لشئون البيئة في اجتماعات الحوار الوطنى بحضور المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية بقصر الاتحادية مع ممثلين لمؤسسات الدولة وعمال وفلاحي وشباب الأحزاب والحركات السياسية.

ويناقش الاجتماع خارطة الطريق الذي ترعاه رئاسة الجمهورية، وذلك بمشاركة ممثلين عن شباب الثورة ومختلف القوى الوطنية وبدأ الرئيس بالشباب لكى يناقش تصورهم لتغيير خارطة الطريق، وأن تكون الانتخابات الرئاسية أولًا أم البرلمانية قبل الرئاسية، كما تمت مناقشة شكل النظام الانتخابى البرلمانى. 

وأكد وائل رضا أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية وأن يكون نظام الانتخاب بالفردي وليس القائمة لأنه لا توجد في مصر أحزاب قوية قادرة على احتوار المواطنين، كما لا توجد جمعيات أهلية قوية أيضا وهى جمعيات أكثرها ورقية ويبلغ عددها أكثر من أربعين ألف جمعية أهلية. 

كما اقترح رئيس وحدة الشباب على رئيس الجمهورية عمل جولات ميدانية في جميع محافظات الجمهورية والاهتمام بالشباب أكثر في المناطق العشوائية وصعيد مصر.

جدير بالذكر أن الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة رشحت الدكتور وائل محمد رضا رئيس وحدة الشباب بالوزارة؛ ليكون ممثلا لوزارة البيئة في المفوضية العليا للشباب برئاسة الجمهورية.
الجريدة الرسمية