رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "مصر الخير" تواجه الشتاء بــ"تسقيف" منازل الفقراء بالصعيد

فيتو

بدأت مؤسسة "مصر الخير"، اليوم في تفعيل الحملة التي أعلنت عن تبنيها لتسقيف المنازل بالصعيد، والمحافظات الحدوية، لمساعدة الفقراء على مواجهة برد الشتاء.


وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير وعضو مجلس أمناء المؤسسة، إن المؤسسة تبنت حملة لتسقيف بيوت الفقراء، موضحا أن توزيع البطاطين فقط على هولاء الفقراء لن يقيهم من برد الشتاء.

وأشار إلى أن الحملة انطلقت من محافظات الفيوم وأسوان ومطروح، موضحا أنه تسقيف المنزل الواحد يتكلف نحو ألف جنيه، موضحا أنه يتم سقف المنزل بالخشب ومادة عازلة لمنع وصول المياه لداخل المنازل، مشيرا إلى أن عدد البيوت التي سيتم سقفها سيتوقف على حجم التبرعات التي تصل للمؤسسة في هذا الجانب.

وقال محسن محجوب إن الحملة سيتم تنفيذها بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدوية باعتبارها أفقر المحافظات طبقا للتقارير المحلية والدولية وأكثرها تضررا من الطقس وأقلها استفادة من جهود المجتمع المدني وأهل الخير نتيجة البعد من محافظة القاهرة.


ودعا محجوب رجال الأعمال وأهل الخير للمشاركة في الحملة ومساندة مؤسسة الخير حتى يمكن مساعدة الفقراء في مواجهة البرد القارص، وأنه يمكن الاتصال 16140 أو برسالة قصيرة لرقم ٩٥٩٧ وتخصيص رقم ١٠٠ ١٠٠ بجميع البنوك للمشاركة في الحملة.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير تستمر في مجال التكافل الاجتماعى باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول إلى حياة كريمة، وخدمة وتنمية المجتمع ككل من خلال العمل في قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمى ومناحى الحياة المختلفة.
الجريدة الرسمية