رئيس التحرير
عصام كامل

حجز 14 من عناصر المحظورة بينهم سوريان في اشتباكات "الألف مسكن"

أحداث اشتباكات الالف
أحداث اشتباكات الالف مسكن - صورة أرشيفية

أمر أحمد رشاد مدير نيابة النزهة برئاسة المستشار أحمد وجيه، بحجز 14 متهم بينهم 2 سوريان من أنصار جماعة الإخوان المحظورة، 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث لاتهامهم بالتعدي على قوات الأمن وقطعهم الطريق أمس الجمعة خلال تظاهراتهم بـــ"الألف مسكن وشارع العروبة.


وكان فريق من النيابة يضم كلا من أحمد البنا وشريف نزيه ومحمد شرف، وجه إلى ثلاثة من المتهمين اتهامات بقطع شارع العروبة وتعطيل حركة السير والمرور والتجمهر، وعثر بحوزة هؤلاء المتهمين قناع واق من الغاز وكمامات وهاتف محمول يحمل مقاطع فيديو لمظاهرات الإخوان.

ووجهت النيابة باشراف المستشار أحمد وجيه رئيس نيابة النزهة، إلى 11 متهما آخرين بينهم شخصان سوريان تم ضبطهما خلال تظاهرات الألف مسكن، بتهم الانضمام إلى جماعة محظورة والبلطجة والتجمهر وتعطيل حركة السير والمرور والشروع في قتل 3 من المواطنين مستخدمين الأسلحة النارية، وتم إصابة ثلاثة منهم بطلقات نارية.

كما وجهت النيابة لهم تهم التعدي على قوات الأمن مما أسفر عن إصابة معاون مباحث النزهة بطلق خرطوش تحت عينه وإصابة ملازم أول بالأمن المركزي وإصابة 7 من أفراد الأمن بطلقات خرطوش.

وأسفرت معاينة النيابة لمكان أحداث الاشتباكات عن الكشف عن تحطيم عدد من المحال والعثور على فوارغ فرد خرطوش وقنابل مسلية للدموع.

وكانت اشتباكات دارت بين أهالي المنطقة وعناصر المحظورة وتم استخدام الخرطوش خلال تلك الأحداث، مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفي، وتدخلت قوات الشرطة لفض الاشتباكات والفصل بين الطرفين مستخدمة الغاز المسيل للدموع، إلا أن عناصر المحظورة أطلقوا النار على قوات الأمن مما أسفر عن إصابة 3 ضباط و5 مجندين.
الجريدة الرسمية