رئيس التحرير
عصام كامل

"البحر الأحمر" تنتهى من استعدادات الاستفتاء على الدستور

اللواء أحمد عبدالله،
اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر

أنهت محافظة البحر الأحمر، استعداداتها النهائية للاستفتاء على الدستور، حيث حددت لجان الاستفتاء وحصر من لهم حق التصويت والتنسيق مع القوات المسلحة ومديرية الأمن لتأمين الاستفتاء.


وأعلن اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر، الانتهاء من تحديد اللجان العامة للاستفتاء على الدستور بجميع مدن المحافظة، وعددها 7 لجان عامة، وهى: لجنتان بمدينة الغردقة شمال وجنوب المدينة، ولجنة بكل مدينة من مدن المحافظة "غارب، وسفاجا، وحلايب، وشلاتين، والقصير، ومرسي علم"، ويبلغ عدد من لهم حق الاستفتاء على الدستور بالبحر الأحمر 240 ألف مواطن.

ونسقت المديرية مع القوات المسلحة لتأمين اللجان العامة التي تم اختيارها وكذلك لجان الاستفتاء الفرعية.

كما أكد اللواء أحمد يوسف، مساعد مدير أمن البحر الأحمر لمنطقة الجنوب أن اللجنة المشكلة لتحديد لجان استفتاء على الدستور بالبحر الأحمر انتهت من تحديد لجان الاستفتاء بحلايب وشلاتين، مضيفا أن اللجنة استقرت على مبنى إدارة الاجتماعي بالشلاتين ليكون اللجنة الرئيسية العامة بالمدينة، مشيرا إلى أن اللجنة حددت 7 مقار انتخابية بالشلاتين وحلايب وأبورماد ومرسي حميرة بعد التأكد من صلاحيتها فنيا وأمنيا.

كما أصدر اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر قرارا بتوفير كراسٍ متحركة بلجان الاستفتاء على الدستور التي ستجرى يومي 14 و15 يناير المقبل لنقل المعاقين وكبار السن والحالات الحرجة مع مراعاة توفير اللجان بالأدوار الأرضية تيسيرا على كبار السن.
الجريدة الرسمية