رئيس التحرير
عصام كامل

"مصر الخير" توزع 9 آلاف بطانية بأسيوط

بطاطين - صورةارشيفية
بطاطين - صورةارشيفية

تبدأ مؤسسة مصر الخير، اليوم، في توزيع دفعة جديدة من الـ 100 ألف بطانية في محافظة أسيوط لمواجهة برد الشتاء.

وأعلنت مؤسسة مصر الخير أنها وضعت خطة توزيع 100 ألف بطانية، وأنه سيتم توزيعها طبقا لمستوى الفقر بين المواطنين والمحافظات الأكثر تضررا من طقس الشتاء الحالى.


وأكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط أن الدعم الذي تقدمه المؤسسات وهيئات المجتمع المدنى في الصعيد لا يقل أهمية عن دعم واهتمام الحكومة للرفع من شأن أهل الصعيد الذين تجاهلتهم الحكومات السابقة.

وأوضح أن "مصر الخير" قدمت للفقراء الكثير من المساعدات، مشيرة إلى أن المؤسسة مستمرة في مجال التكافل الاجتماعى باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول إلى حياة كريمة.

قال محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، إنه سيتم توريد دفعة من البطاطين اليوم وتتكون من 19 ألف بطانية لمحافظات القاهرة والفيوم وبني سويف والمنيا اليوم، بواقع 3 آلاف بطانية لمحافظة المنيا و3 آلاف بطانية لمحافظة بنى سويف، و3 آلاف لمحافظة الفيوم وألف بطانية لمحافظة القاهرة و9 آلاف بطانية تبدأ توزيعها في أسيوط.

وأكد محجوب أن المؤسسة تسعي للانتهاء من الحملة في أسرع وقت، حتى يمكن تسليم البطاطين للمستفيدين في أقرب فرصة خاصة أن هذا الشتاء هو الأشد على مصر منذ عقود.

أضاف "محجوب" أن مؤسسة مصر الخير سوف توزع البطاطين على محافظات الصعيد وخاصة أسوان والوادي الجديد والأقصر وسوهاج وقنا وأسيوط والمحافظات الحدوية باعتبارها أفقر المحافظات وأكثرها تضررا من الطقس، وأقلها استفادة من جهود المجتمع المدني نتيجة البعد عن محافظة القاهرة.
الجريدة الرسمية