رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية ألمانيا يؤكد لـ«فهمي» دعم بلاده للحكومة الانتقالية

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

تلقى وزير الخارجية نبيل فهمي، خلال تواجده في العاصمة اليابانية طوكيو، اتصالين هاتفيين من وزير الخارجية الألماني الجديد شتانماير، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط مارتن إنديك. 

وقال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم الخارجية، إن «فهمي» تناول مع نظيره الألماني العلاقات الثنائية، وتطورات عملية تنفيذ خارطة الطريق، وأن الوزير الألماني أعرب خلال الاتصال عن دعم بلاده لجهود الحكومة الانتقالية لإقامة ديمقراطية حقيقية تحقق تطلعات الشعب المصري وتضمن احترام حقوق الإنسان، وإتفق الوزيران على أن يلتقيا خلال شهر يناير المقبل.

وأضاف «عبد العاطي»، أن «فهمي» بحث مع المبعوث الأمريكي «إنديك» تطورات المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ونقل «إنديك» رسالة من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لـ«فهمي» حول مسار هذه المفاوضات وبعض الأفكار الخاصة بسبل تحريكها.

من جانبه، أكد «فهمي» أهمية أن تؤدي هذه المفاوضات إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ تكون عاصمتها القدس الشرقية، وضرورة وقف النشاط الاستيطاني، منوها بزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الحالية للقاهرة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تكثيف الاتصالات بين الوزيرين خلال الفترة المقبلة.
الجريدة الرسمية