رئيس التحرير
عصام كامل

في نهائي المونديال.. الرجاء المغربي يسعى لتحقيق مفاجأة أمام «البايرن»

 فريقي الرجاء البيضاوي
فريقي الرجاء البيضاوي المغربي

يلتقي في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت، فريقا الرجاء البيضاوي المغربي وبايرن ميونيخ الألماني في نهائي بطولة كأس العالم للأندية على ملعب «مراكش» بالمغرب.

ويبحث الرجاء المغربي المتاهل للنهائي في أول مشاركة له إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الألماني وحصد اللقب ليكون أول فريق عربي وأفريقي يفوز بكأس العالم للأندية.

وأبدى فوزي البنزرتي، المدير الفني لفريق الرجاء، تحديه لبايرن ميونيخ، وقال في تصريحات صحفية الجمعة: «نتوقع مباراة صعبة طبعًا، بايرن ميونخ فريق عريق وكبير ويملك لاعبين مميزين ومدربًا ممتازًا وضع بصمته الكتالونية التي قاد بها برشلونة إلى التألق من خلال التحكم في الكرة ومنع المنافس منها والضغط من خط الهجوم وهذا سيدفعنا لنكون حذرين».

وأضاف: «سنحاول التعامل مع بايرن ميونخ بطريقة سليمة، فخطته لديها بعض نقاط الضعف وإذا نجحنا في استغلالها بإمكاننا مفاجأته ولو أن البايرن هو الأفضل في العالم حاليا».

في المقابل، يسعى البايرن لحصد اللقب ليكون الخامس له هذا العام بعد فوزه بالدوري والكأس ودوري أبطال أوربا والسوبر الأوربي. ويعتمد الإسباني بيب جوارديولا، على عدد من اللاعبين هم الأبرز حاليا في أوربا على رأسهعم الفرنسي وفرانك ريبيرى، وماريو جوتزى، الذي يعتبر من أبرز المواهب الكروية الألمانية، قادمًا من الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند، وفيليب لام، وباستيان شفاينشتايجر.

وصعد الرجاء للنهائي بعد فوزه على أوكلاند سيتي بهدفين دون رد، ومونتيري المكسيكي بهدفين لهدف، وأتليتكو مينيرو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما فاز البايرن في مباراة وحيدة على فريق جوانزو الصيني بثلاثة أهداف دون رد.
الجريدة الرسمية