رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تعرب عن خيبة أملها لإخفاق مجلس الأمن لإدانة أحداث سوريا الأخيرة

 السفير ليال جرانت
السفير ليال جرانت

أعرب مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير ليال جرانت أمس الجمعة عن شعور بلاده بخيبة الأمل إزاء فشل مجلس الأمن الدولي في إصدار بيان بشأن الهجمات المروعة التي وقعت في مدينة حلب السورية خلال اليومين الماضيين.
وقال المندوب البريطاني في تصريحات للصحفيين "إننا نشعر بخيبة أمل لعدم تمكننا من إصدار بيان حول الهجمات المروعة في مدينة حلب على يد النظام السوري خلال الأيام القليلة الماضية.لقد أيدنا بقوة البيان المقترح الذي كان من شأنه أن يدين تلك الهجمات، ولكن للأسف تمت إعاقته من قبل عضو واحد من مجلس الأمن، ولذلك كان لابد من سحبه".

لكن مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة رفض في تصريحاته أن "يكون المجلس قد عاد إلى سابق عهدة بشأن عدم الأتفاق حول سوريا"
وتابع قائلا "هناك انقسامات واضحة في المجلس تظهر للعيان في مثل هذه القضايا، إن لدينا وجهة نظر مختلفة للغاية حول النظام السوري، مقارنة بوجهات نظر الأعضاء الآخرين في المجلس، لكننا أثبتنا في مناسبات أخرى أنه بإمكاننا الارتفاع فوق تلك الانقسامات.

ورفض السفير ليال جرانت الرد على سؤال لأحد الصحفيين بشأن إذا كانت بريطانيا تعتقد بضرورة مشاركة إيران في مؤتمر جنيف2 المقترح عقده الشهر المقبل، وقال "إن ذلك الأمر تتم مناقشته في جنيف".
الجريدة الرسمية