رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوداني يؤكد تحرير مناطق بجنوب كردفان من أيدي المتمردين

القوات المسلحة السودانية
القوات المسلحة السودانية

تمكنت القوات المسلحة السودانية ، من تحرير منطقة "أبو الحسن" بولاية جنوب كردفان ، والتي تمثل قيادة ورئاسة العمليات للجبهة الثورية المتمردة.


وأصدرت القوات المسلحة السودانية - بيانا مساء اليوم الجمعة - أكدت فيه تمكنها عبر سلسلة من الانتصارات المتتالية ، وفي إطار سعيها لطرد فلول التمرد من منطقة الجبال بولاية جنوب كردفان، من تحرير مناطق "أبو دموع، وكجوربة" ، ومناطق الواليات ، وشنقل ، والكاركو ، وغيرها من مناطق الولاية المختلفة".

وأوضح البيان أن القوات المسلحة تمكنت كذلك من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي الذي يجري حصره.

وأفاد البيان، أن القوات المسلحة احتسبت عددا من الشهداء والجرحى وتواصل عملياتها في مطاردة فلول المتمردين الذين لاذ بعضهم بالفرار.

وأكد إن المواطنين استقبلوا في كل هذه المناطق القوات المسلحة بالبشر والترحاب لتحريرهم من قبضة المتمردين، وما كانوا يرتكبونه من نهب لممتلكاتهم وأموالهم. وأكد البيان، إن القوات المسلحة السودانية ستظل باقية على مبدئها في حماية المواطنين وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار، بعد أن أصبحت كل هذه المناطق عصية على التمرد واستهداف المتمردين.
الجريدة الرسمية