رئيس التحرير
عصام كامل

وفد من "شريان الحياة" الأردنية يشارك في القافلة الدولية لـ"غزة"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يشارك وفد من لجنة (شريان الحياة) الأردنية في القافلة الدولية التي ستتوجه إلى قطاع غزة في الثالث من يناير المقبل 2014 لإيصال مساعدات إنسانية إلى القطاع عقب الأضرار التي لحقت به من جراء الأمطار الغزيرة ، التي هطلت عليه خلال المنخفض الجوي الأخير الذي تعرضت له المنطقة .
ويضم الوفد نحو 30 شخصية نقابية وحزبية وشعبية سينضمون مطلع الشهر المقبل إلى القافلة الدولية والتي ستضم عددا من المتضامنين العرب والأجانب والذين يمثلون قوافل (أميال من الابتسامات ، حملة الوفاء الأوروبية ، شريان الحياة الأردنية ، قوافل أنصار) ، إضافة إلى اللجان الإغاثية الجزائرية والليبية والمغربية والبحرينية والماليزية (أمان فلسطين- ماليزيا).

وقدر تقرير صادر عن الحكومة بقطاع غزة تلقت لجنة (شريان الحياة) الأردنية نسخة منه حجم الخسائر التى لحقت بالقطاع جراء الأمطار بنحو 64 مليون دولار أمريكي..فيما قدر قيمة الاحتياجات اللازمة للقطاع بما يزيد على 86 مليون دولار (64 مليونا لتلبية الاحتياجات الطارئة..وأكثر من 22 مليونا لمواجهة المنخفضات الجوية المحتملة).

ووفقا للتقرير ..فقد خلفت الأمطار حالتي وفاة و108 إصابات بينها خمسة إصابات خطيرة إضافة إلى لجوء 902 أسرة يمثلون 4316 شخصا إلى مراكز الإيواء علاوة على غرق ما يزيد على 3300 وحدة سكنية إضافة إلى تضرر حوالي ألف وحدة سكنية حيث بلغت خسائرها المادية حوالي 40 مليون دولار.

وحول الأضرار التي لحقت بقطاع البنية التحتية والطرق..قدر التقرير خسائرها بحوالي 10 ملايين دولار ، فيما قدر خسائر نحو ألف منشأة تجارية وصناعية بنحو 3 ملايين دولار ، والقطاع الزراعي المباشرة بنحو 7 ملايين دولار ، والنقل والمواصلات 2 مليون دولار.
الجريدة الرسمية