رئيس التحرير
عصام كامل

استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال شمال قطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استشهد شاب فلسطيني في العشرينات من العمر، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة "بيت حانون" شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر أمنية بغزة أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب الذي كان موجودًا في منطقة تعرف باسم "الجدار"، وتقع خلف معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأوضحت أن الشهيد يدعى "عودة جهاد حمد"، ويبلغ من العمر 22 عامًا، وأن الطواقم الطبية نقلته إلى مستشفى كمال عدوان ببيت لاهيا شمال القطاع.

وكانت قوات الاحتلال المتمركزة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، أطلقت النار عصر اليوم على شابين كانا موجودين في المنطقة الشرقية لبلدة جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى إصابتهما بجروح متوسطة في القدم، كما أصابت شابين آخرين شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وتتعمد قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج والآليات العسكرية على طول الشريط الحدودي شرق وشمال قطاع غزة إطلاق نيرانها وقذائفها بشكل شبه يومي على أراضي ومنازل المواطنين الفلسطينيين مخترقة بذلك اتفاق التهدئة الذي أبرمته مع فصائل المقاومة الفلسطينية برعاية مصرية في نوفمبر من العام الماضي.

في سياق متصل، ذكرت القناة العبرية الثانية على موقعها الإلكتروني اليوم أن صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة في حدود مستوطنة "شاعر هنيغف" القريبة من القطاع، مشيرة إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار بينما هرعت قوات من الجيش والشرطة إلى المكان.
الجريدة الرسمية