رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر بالأمن الوطني: إرهابي المرج القتيل عضو في جماعة بيت المقدس

إرهابي المرج
إرهابي المرج

أكد مصدر أمني بقطاع الأمن الوطني، في تصريح خاص لـ"فيتو" اليوم الجمعة، أن مقتل الإرهابي سعيد الشحات عبد الله، الذي فجر نفسه أمس الخميس، عقب محاصرة قوات الأمن لمسكنه بمنطقة المرج، كشف عن انضمام المتهم لخلية إرهابية تطلق على نفسها أنصار بيت المقدس، وهي مسئولة عن عدد من التفجيرات التي حدثت موخرا.. مؤكدا أن هناك جهودا مضنية تبذلها الأجهزة الأمنية في الوقت الحالي لضبط باقي أفراد الخلية الإرهابية.


وأوضح المصدر أن من ضمن المضبوطات التي عثر عليها بشقة المتهم وثائق تنظيمية خاصة بقضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، مرسلة من التنظيم الدولي، بالإضافة إلى العثور على مخطط محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الفاشلة، وأخرى تحتوي على عدة عمليات إرهابية كان سيتم تنفيذها ببعض المنشآت الحيوية بالدولة، واغتيال بعض رموز القوى السياسية، وبينها أورق وخطابات صادرة من التنظيم الدولي إلى المتهم، وبفحصها تأكد بأنه كان المنفذ الرئيس لعملية اقتحام قسم شرطة النزهة، وإطلاق النيران على نقطة جراج النزهة والذي استشهد خلالها مجند، ورقيب شرطة مصطفى ربيع محمد، والذي عثر على سلاحه الميري بجوار أشلاء المتهم.

وأشار المصدر بأن قطاع الأمن العام، يقوم الآن بفحص البصمات التي تم رفعها من على أكواب الشاي التي عثر عليها بشقة المتهم، إضافة إلى المضبوطات، للتواصل لباقي أفراد الخلية الإرهابية التي ينتمي لها المتهم، كما أضاف المصدر بأن المعمل الجنائي عثر على مواد تستخدم في تحضير القنابل.

وأكد أن زوجة المتهم تخضع للتحقيق في الوقت الحالي بجهاز الأمن الوطني، لمعرفة ما لديها من معلومات، وشخصية المترددين على زوجها.

وأشار المصدر إلى أن أعضاء الخلية الإرهابية المنتمي إليها القتيل هي ذاتها التي هددت اليوم الداخلية والجيش بارتكاب مذابح في حال تم إجراء الاستفتاء على الدستور.
الجريدة الرسمية