رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي أبنوب يشيعون جثامين 5 من أسرة واحدة قتلهم «ابن عمهم»

جانب من تشيع جثمان
جانب من تشيع جثمان بمركز أبنوب - صورة أرشيفية

شيع العشرات من أهالي عائلة «حمد» بالعسيرات بمركز أبنوب، التابع لمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، خمسة أفراد من أبنائها لقوا مصرعهم على يد ابن عمهم ويدعى عمرو مكرم، توفي بعد إصابته، وذلك على خلفية نزاع على قطعة أرض بمدينة أبنوب. 

وتم تشريح الجثث بمستشفى الشاملة بأسيوط وتوجه الأهالي إلى مركز أبنوب تتقدمهم سيارة حاملة النعوش الخمسة وقاموا بأداء الصلاة عليهم جميعا وتعالت الصرخات حزنا على هذه المذبحة التي تسبب فيها ابن عمهم وتوجهوا حيث مقابر العائلة بقرية عرب القداديح والتي تبعد نحو 6 كيلومترات عن مدينة أبنوب. 

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من المقدم مصطفى حياالله رئيس مباحث أبنوب يفيد مصرع 4 أشخاص من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أشقاء وطفل. 

وأوضح الإخطار أن الجريمة البشعة سببها خلاف بين المجني عليهم وبين أولاد عمهم "عثمان وعمرو مكرم إسحاق"، إذ قام عمرو بإطلاق النار بشكل عشوائي على كل من أبناء عمومته الثلاثة وهم "أشرف مصطفى محمد عمر"، و"حمادة مصطفى محمد عمر"، و"حسن مصطفى محمد عمر" أثناء عودتهم من أرضهم الزراعية ببندر أبنوب عند كوبري "العسيرات" فأرداهم قتلى. 

وبعد ذلك هرول الجاني إلى منازلهم وأطلق النار على أبنائهم مما أدى إلى مقتل الطفل "عمر حمادة " ابن القتيل الثاني وأصاب طفل آخر يدعى "مصطفى أشرف" والذي توفي أثناء وجوده بالمستشفى بسبب خطورة الإصابة.

ودلت التحريات الأولية التي قام بها ضباط مباحث مركز شرطة أبنوب على وجود خلافات على الأرض الزراعية بين كل من عثمان وعمرو وأحد المجني عليهم. 

وتم تحرير محضر بالواقعة وجار ضبط المتهم الهارب.
الجريدة الرسمية