رئيس التحرير
عصام كامل

"عزة نفس" الحاج جمال التي أبكتني ..!!


لا يمكن لأي بني آدم في هذه الدنيا لديه الحد الأدنى من الأحاسيس والمشاعر يشاهد الحاج ( جمال بدير ) والد (محمد ) الشاب الذي تم ذبحه وحرق التاكسي الخاص به في إحدى مظاهرات الجماعة المحظورة بالمنصورة ولا تدمع عيناه ويتمزق قلبه.. شاءت الأقدار والصدف أن أشاهد لقاء الحاج ( جمال بدير ) الذي يبلغ من العمر ٧٢ سنة مع المذيعة المحترمة ريهام السهلي في قناة المحور أول أمس الأربعاء.. ويا ليتني ما سمعته أو شاهدته.


لم أتوقف عند الطريقة الخسيسة والوضيعة التي تم بها ذبح الشاب ( محمد ) والتي لا يمكن قبولها  إلا من عدو في الحرب وربما لا يمكن للعدو أن يفعل ذلك.. كما لن أتوقف عند هذا الكم الكبير من الاستجابات سواء الحكومية أو الفردية للوقوف بجانب والد الشهيد أو أسرته.

أقولها بصدق وبكل أمانة ودون تجميل للكلام.. ما أبكاني وجعلني في حالة نفسية سيئة هو ما وجدته من ( عزة نفس ) عظيمة خرجت بتلقائية شديدة من هذا الرجل العجوز المصري العظيم بعدما رفض بتلقائية شديدة دون أي تمثيل وهو على الهواء مباشرة تبرعا بـ١٠ آلاف جنيه من أحد المواطنين المصريين بالإمارات ثم رفض نفس المبلغ من حسن راتب رئيس قناة المحور.. وكان يريد أن يرفض المعاش الذي قدمه مجلس الوزراء على لسان المتحدث الرسمي للمجلس لولا تدخل المذيعة ريهام السهلي التي أكدت له أن هذا المبلغ لأبناء نجله الشهيد ( محمد ) وهو مقدم من الدولة وليس من أشخاص ولذلك وافق.

الحاج جمال بدير كانت لديه فرصة لجمع أكبر كم من الأموال على الهواء مباشرة لكن رفض ورفضه كان تلقائيا بطريقة تحرك جميع الأحاسيس الجياشة.. ذبحوا ابنه بسكين بارد دون أي مبرر فوجدوا والده أقوى وأشجع وأكثر منهم كرامة وعزة نفس بل وأكثر منهم إيمانا.. الحاج جمال وافق على قبول سيارة تاكسي من نادي القضاة ومعاش استثنائي لأحفاده من مجلس الوزراء وما تقدمه له القوات المسلحة المصرية وقال إنه لن يقبل أي تبرعات من أشخاص لأن هناك من يحتاج أكثر منه لهذه التبرعات.. إنها عزة النفس المصرية الأصيلة التي ( تبكيك) وتجعلك تثق بأن مصر ما زالت بخير.. عزة النفس التي تكشف مدى وضاعة وخساسة وحقارة من ذبحوا نجله سائق التاكسي المكافح.

وأقول أخيرا.. عاشت مصر برجالها البسطاء العظماء بخير دائما وهو ما يجعلنا نتفائل بمستقبل بلدنا رغم كل محاولات الخونة إسقاط الدولة.. عاشت مصر قوية لا تنكسر بعزة نفس شعبها المكافح العظيم.. ويسقط كل خائن قاتل يستبيح دم أي مصري... وحسبي الله ونعم الوكيل وربنا يكثر من أمثال الحاج جمال ويرحم نجله محمد ويسكنه فسيح جناته..!!
gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية