رئيس التحرير
عصام كامل

"بلاتر" يشيد بتنظيم المغرب لبطولة مونديال الأندية

 رئيس الفيفا جوزيف
رئيس الفيفا جوزيف بلاتر

نظمت مدينة مراكش، بالمغرب قبل يومين من المباراة النهائية بكأس العالم للأندية 2013، ندوة صحفية أجاب خلالها رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، وأمين عام الاتحاد الدولي جيروم فالكي، ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية محمد روراوة، إلى جانب عبد الإله أكرم نائب رئيس لجنة التنظيم المحلية، ومدير الدورة كريم العالم، عن أسئلة ممثلي وسائل الإعلام.


وأشاد رئيس الفيفا بكأس العالم للأندية بالمغرب، ووصف النسخة الأولى لمنافسات كأس العالم للأندية على الأراضي الأفريقية بأنها بطولة جميلة جدًا وناجحة في العديد من الجوانب.. وقال لقد كانت الملاعب ممتلئة في كل مباراة وخلق الأنصار أجواء رائعة.

كما تعتبر جودة النقل التليفزيوني الدولي عالية للغاية.. ويساهم كل هذا في النجاح الكبير للدورة، وقدم للعالم كله صورة إيجابية عن كأس العالم للأندية والمملكة المغربية.. وقتل:" أتوجه بالشكر إلى كل من بذل الجهد في تنظيم هذه البطولة التي تخلف وراءها أيضًا إرثًا من أجل المستقبل.

وحول تقنية خط المرمى والرذاذ المتلاشي، أوضح إنهما إضافتان جديدتان في البطولة، ولقد حصلنا على ردود فعل إيجابية من الفرق واللاعبين والحكام.. إنهم جميعًا مقتنعون بهذه الوسائل المساعدة ويعتبرونها إيجابية، سيتم اعتماد تقنية خط المرمى والرذاذ المتلاشي العام المقبل في نهائيات كأس العالم أيضًا.

وحول تأهل الرجاء البيضاوي المفاجئ إلى نهائي البطولة، قدم رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم التهنئة إلى نادي الرجاء البيضاوي، وقال لقد قدم الفريق عروضًا رائعة حتى الآن.. ففي مباراة الافتتاح ضد أوكلاند سيتي تجاوز المصاعب وسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، إذ كان من الممكن أن تسلك الأمور منحى آخر، لكنه تحسن بشكل مستمر، وها هو الآن في المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق وحظي باهتمام شعبي عظيم. وسنرى ماذا سيحدث في النهائي. كل شيء وارد، وهذه هي حلاوة كرة القدم.

وسيمثل الرجاء المغرب وأفريقيا كلها. ومن المؤكد أن الملاعب ستشهد أجواء فريدة، وأنا سعيد بهذا النهائي... لقد شاهدنا هنا في المغرب عروضًا كروية رائعة وملاعب ممتلئة بالجماهير المتحمسة. ونأمل أن تساهم هذه الجماهير في رفع درجة الاهتمام بهذه البطولة.

وحول الاهتمام الدولي بكأس العالم للأندية أكد على أن الاهتمام قد يكون أكبر في أوربا حتى وإن كانت معدلات المشاهدة التي حققتها مباراة بايرن ميونيخ في نصف النهائي في ألمانيا جديرة بالاعتبار.. لقد شاهدنا هنا في المغرب عروضًا كروية رائعة وملاعب ممتلئة بالجماهير المحبة.
الجريدة الرسمية