رئيس التحرير
عصام كامل

جنرال موتورز تغلق مصانعها في أستراليا بعد 2016

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة جنرال موتورز الأمريكية عملاق صناعة السيارات عن نيتها وقف إنتاج السيارات والمحركات في أستراليا بنهاية 2017 وذلك في خطوة تمثل ضربة قوية لقطاع السيارات بأستراليا.


وقالت الشركة التي تعد ثانى أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم: "إنها قررت غلق مصانع شركة هولدن التابعة لها في ولايتي جنوب أستراليا وفكتوريا والتي يعمل بها 2900 موظف".

يأتي القرار بعد تكهنات وجدل على مدى شهور بشأن مستقبل جنرال موتورز في أستراليا، وبعدما طلبت الحكومة من الشركة توضيح موقفها.

يأتى الإعلان في أعقاب تصريح رئيس شركة هولدن في أستراليا بأن الشركة لم تتخذ قرارا بشأن إيقاف إنتاج السيارات بعد 2016، وأنها تحتاج مزيدا من الدعم من الحكومة الأسترالية لتستطيع الاستمرار في المدى الطويل.

وهناك مخاوف واسعة من أن يعقب خروج وحدة جنرال موتورز من السوق خطوة مماثلة من شركة تويوتا موتورز اليابانية، مما يتسبب في انهيار صناعة السيارات الاسترالية التي يعمل بها أكثر من 40 ألف عامل وتدعم عددًا كبيرًا من شركات توريد مكونات السيارات.

وفي شهر مايو الماضى كانت شركة فورد موتورز الأمريكية قد أعلنت عن غلق مصنعيها في أستراليا بحلول شهر أكتوبر 2016 في أعقاب خروج ميتسوبيشي موتورز من السوق الأسترالية في عام 2008.
الجريدة الرسمية