رئيس التحرير
عصام كامل

تحويل 100 من عمال فاركو إلى التحقيق بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجددت أزمة عمال شركة "فاركو" للأدوية بالإسكندرية، بعدما أعلنت إدارة الشركة وقف 10 عمال عن العمل بداية الأسبوع، ليتبعه قرارا جديدا بتحويل 100 عامل آخر للتحقيق معهم بتهمة تحريض زملائهم على الإضراب.


وأوضح طه سالم، أحد موظفي الشركة أنه كان تم تصفية جميع الخلافات بين إدارة الشركة والعاملين، بعد الاتفاق على عودة العمال لعملهم مقابل أن تلتزم الشركة بصرف مستحقاتهم المالية بما فيها نسبة الأرباح المتفق عليها.

ليفاجئوا بعد أيام من عودتهم بصدور قرارات بالتحويل للتحقيق والوقف عن العمل، مما دفع العشرات من العمال في دخول في اعتصام داخل مقر الشركة الرئيسي بمنطقة برج العرب لحين تلبية مطالبهم.

وأصدر العمال منشورا بمطالبهم يتضمن: التزام إدارة الشركة بصرف جميع مستحقات العاملين المادية والمنصوص عليها في اتفاقية الحاكم العسكري بتاريخ 29 سبتمبر 2011، عودة جميع العمال الموقوفين والمفصولين لعملهم والتعهد بعدم اتخاذ أي إجراء تعسفي تجاه أي عامل لإثنائه عن المطالبة بحقوقه.

إعادة هيكلة الجهاز الإداري للشركة والذي وصفه العمال بأنه المتسبب في الأزمة الأخيرة منذ بدايتها، وأخيرا المطالبة بصرف رواتب العمال المتأخرة من شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.
الجريدة الرسمية