رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "فودة": الأمن بوابة التقدم لأي مجتمع

فيتو

قال اللواء "خالد فودة"، محافظ جنوب سيناء: "إن تقدم مجتمعاتنا لن يتحقق إلا بعودة الأمن وتهيئة المناخ المناسب لعمليات التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن الأمن بمفهومه الإستراتيجي الواسع يشمل الأمن الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والإنساني"..

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الأورومتوسطي للشباب بشرم الشيخ، اليوم الخميس.. وأشار فودة إلى أن تحقيق الأمن بمفهومه الشامل هو ما تهدف الشراكة الأورومتوسطية إلى تحقيقه بكل الدول المطلة على البحر المتوسط والتي تتمتع بمكانة متميزة نظرًا لموقعها الإستراتيجي كمنطقة اتصال رئيسية بين قارات العالم.

وأثنى محافظ جنوب سيناء على موافقة وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز على استضافة شرم الشيخ للمؤتمر، لافتا إلى أن المؤتمر الأورومتوسطي كان من المفترض أن يقام بالقاهرة. 

افتتح المؤتمر المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء والمهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية، واللواء خالد فودة، والسفير جمال بيومي، الأمين العام للشراكة المصرية الأوربية، نائبًا عن وزير التعاون الدولي، ونيافة الأنبا موسى، أسقف الشباب الكاتدرائية المرقسية، الدكتور محمد أبوالخير، نائبا عن وزير الثقافة، وممثلو سفارات عدد من الدول العربية والأوربية.
الجريدة الرسمية