رئيس التحرير
عصام كامل

تجهيز 209 لجان بالإسماعيلية استعدادا للاستفتاء على الدستور

اللواء أحمد بهاء
اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية

قال اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية إن الاستفتاء على دستور مصر الجديد هو مستقبل مصر القادم وكل المصريين باعتبار أنه أولى الخطوات الحقيقية على طريق الديمقراطية وتنفيذ خارطة الطريق.


جاء ذلك خلال اجتماع المتابعة الدوري الذي عقده محافظ الإسماعيلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة وبحضور اللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صالح السكرتير العام المساعد للمحافظة والمستشار العسكري والمستشار القانوني للمحافظة، والذي تناول بحث ومناقشة الموقف التنفيذي لكل المشروعات الخدمية والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ومتابعة ما تم تنفيذه من مشروعات في مختلف القطاعات.

وقال السكرتير العام للمحافظة إن إجمالي عدد المقار واللجان لهذا العام قد بلغ 209 مقار انتخابية في عدد 209 مدارس على مستوى المحافظة بالكامل بزيادة قدرها 10 مقار عن الانتخابات السابقة وتشمل عدد 21 مدرسة بمركز الإسماعيلية و7 مدارس بنطاق حي أول و32 مدرسة بحي ثان و22 مدرسة بحي ثالث و7 مدارس بالقنطرة شرق و25 مدرسة بالقنطرة غرب و26 مدرسة بـ"أبو صوير" و39 بفايد و10 مدارس بالقصاصين و20 مدرسة بمركز ومدينة التل الكبير.

ومن جانبه طالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التصدي بكل حسم لأي محاولة للتعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة واتخاذ كل الإجراءات القانونية الفورية مع مرتكبي التعديات والمخالفات وعدم التهاون على الإطلاق.. مشيرا إلى أنه سوف تتم إحالة المسئولين التنفيذيين المقصرين في هذا الأمر إلى النيابة العامة.

وأكد المحافظ على جميع المسئولين بالجهاز التنفيذي ضرورة مراجعة عمليات تأمين جميع المنشآت الحيوية والمؤسسات الحكومية ومنع ركن سيارات بجوار المصالح الحكومية والمنشآت العامة تحت أي ظروف وتحديد الحرم الخاص لكل منشأة من هذه المنشآت، وأضاف أنه تقرر حظر ومنع التظاهرات بأي شكل من الأشكال على مدى يومى 14 و15 يناير من أجل الحفاظ على الهدوء والاستقرار وقت الاستفتاء على الدستور الجديد.
من جهة أخرى طالب محافظ الإسماعيلية بتفعيل التسعيرة الاسترشادية للخضر والفاكهة والتي تقرها المحافظة ويتم الإعلان عنها أسبوعيا مع ضرورة تكثيف أعمال الرقابة التموينية على جميع الأسواق لضبط الأسعار ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

كما أكد المحافظ ضرورة تحقيق الانضباط داخل جميع الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الحكومية والخدمية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على جميع العاملين من أجل القضاء تماما على أي صورة من صور الفساد الإداري.
الجريدة الرسمية