رئيس التحرير
عصام كامل

«البلتاجي»: الشريحة الأولى من التحفيز الاقتصادي لم تحقق كافة أهدافها

 الدكتور محمد البلتاجي،
الدكتور محمد البلتاجي، رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلا

أكد الدكتور محمد البلتاجي، رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، إن المرحلة الأولى من خطة التحفيز الاقتصادي التي ضختها الحكومة لم تحقق المستهدف منها بالكامل حيث لازالت معدلات التضخم قائمة، موضحًا أن القطاع السياحي والاستثماري لا زالا يعانيان من المشاكل والأزمات.

وقال «البلتاجي»، إن خطة الحكومة الرامية إلى ضخ 30 مليار جنيه في إطار الشريحة الثانية للتحفيز الاقتصادى يجب أن توجه إلى قطاع الاستثمار الصناعي مع تشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة من خلال ضمانات تشريعية وقانونية تقدمها الحكومة مع وجود تعديلات في قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية، مضيفًا أن تلك الخطوات ستزيد من الإنتاج وتقلل من حالة التضخم الناتجة عن انخفاض الإنتاخ وارتفاع الأسعار.

و شدد رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، على أهمية أن تتمكن الحكومة من فرض سيطرتها على الأسواق من خلال تحديد الأسعار ومعاقبة المغالين، وتحسين المنتجات من خلال الرقابة على الصناعات المختلفة.

وكان الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، أعلن مؤخرًا البدء في ضخ الشريحة الثانية من برنامج التحفيز الحكومى التي وضعتها الحكومة لمساندة القطاعات الاقتصادية على تجاوز الأزمات.
الجريدة الرسمية