رئيس التحرير
عصام كامل

حواجز بـ"بحر يوسف" لمنع وصول المخلفات لمحطات مياه الشرب بالفيوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محافظة الفيوم نصب حواجز وشباك بترعة بحر يوسف لمنع وصول مخلفات القمامة وجذوع الأشجار والنخيل والحيوانات النافقة من محافظتي المنيا وبني سويف إلى الترعة، التي تعد الشريان الرئيسي والحيوي بالمحافظة، وحماية مآخذ محطات مياه الشرب العملاقة بمنطقتي قحافة والعزب.


صرح بذلك اللواء سعد العجمي سكرتير عام المحافظة، مشيرا إلى أن مخلفات القمامة التي كانت تصل لترعة بحر يوسف من المحافظات المجاورة تسببت أكثر من مرة في توقف محطات إنتاج مياه الشرب بعد تسللها إلى مضخات الشفط، وترتب على ذلك مشاكل كبيرة.

وأضاف أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بالتعاون مع مديرية الأشغال والموارد المائية والري وشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، قاموا بالبدء في تنفيذ عملية تركيب الحواجز والشباك بمداخل مدينة الفيوم بمنطقتين، الأولى ناحية هوارة المقطع، والثانية باللاهون.

وأوضح العجمي أن المحافظة أسندت عملية نقل المخلفات التي تصطادها الحواجز والشباك بما فيها ورد النيل إلى شركة مقاولات تقوم بنقلها بشكل يومي منتظم إلى أماكن التخلص من القمامة بالطرق الصحية للحفاظ على نظافة طرق الفيوم للقادمين من محافظات الصعيد من ناحية بني سويف.
الجريدة الرسمية