رئيس التحرير
عصام كامل

"عرب" يكرم ناجى شاكر بالأعلى للثقافة.. الإثنين

الدكتور محمد صابر
الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة

يكرم وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، والدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، ويرافقهما الفنان ناصر عبد المنعم رئيس المركز القومى للمسرح، الدكتور ناجى شاكر، أحد رواد فن العرائس في مصر، والذي صمم عرائس أوبريت الليلة الكبيرة.


ويأتى ذلك في احتفالية كبرى يقيمها المركز، وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة يوم الإثنين 23 ديسمبر الجارى في تمام الساعة السادسة مساءً، ضمن أنشطة المركز للاحتفاء بتكريم رواد الفنون وذلك بإهدائهم درع المركز.

وتتضمن الاحتفالية عرضا فنيا عن مسيرته الفنية تقدمه الدكتور أمينة يحيى، وكلمة لكل من وزير الثقافة ورئيس المركز القومى للمسرح، يعقب ذلك لقاء حواري مع الدكتور ناجى شاكر، يديره الفنان ناصر عبد المنعم والمخرج أحمد إسماعيل، بالإضافة لعرض فيلم تسجيلى بعنوان "ناجى شاكر.. سنوات العطاء والريادة" إنتاج المركز القومى للمسرح، وتختتم الاحتفالية بعرض أوبريت الليلة الكبيرة لفرقة مسرح القاهرة للعرائس.

الجدير بالذكر أن الفنان ناجى شاكر أشرف على ديكور "شفيقة ومتولى"، وله العديد من الأعمال الفنية المسرحية منها "الزير سالم، وشغل أراجوزات، والكل في واحد"، كما أنشأ شعبة الفنون التعبيرية بكلية الفنون الجميلة التي تتضمن تصميم الديكور والأزياء في السينما والمسرح والتليفزيون، كما حصل على جائزة تصميم مهرجان المسرح الدولى برومانيا.
الجريدة الرسمية