رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الفساد يعشش داخل المدينة الجامعية بالأزهر.. الطلاب: المباني آيلة للسقوط والإدارة تقيم أدوارا علوية فوقها.. الطعام لا يخضع للرقابة.. ومطعم واحد يخدم 10 آلاف شخص.. ولا نعرف للمدينة "مدير"

فيتو

طلاب مغتربون يتحملون المتاعب الكثيرة بعيدا عن ذويهم من أجل التعليم، يشعرون بالحرمان المعنوى، دائما يرضون بالأمر الواقع دون الشكوى لأى شخص، طلاب المدن الجامعية الصامتون والصامدون من أجل التعليم. إلى متى تصمتون أيها المسئولون؟ هل عندما تحدث الكارثة وتقولون لا نعرف أم أنتم تعرفون وتصمتون وهذه المصيبة الأكبر.


وكشفت محررة "فيتو" عن بعض مظاهر الفساد داخل المدينة الجامعية بجامعة الأزهر فرع البنين، من خلال المناقشات والصور التي أكدت هذا الفساد، وتتبع ما يحدث بالمدينة، فتحدث طلاب المدينة عن أهم ما تشهده المدينة من فساد بان آخر موعد لدخول المدينة الجامعية يوميا هو الساعة 12 في منتصف الليل، لكن طلاب المدينة نفوا ذلك قائلين لا يوجد ميعاد محدد لأن "الأمن أصلا مالوش لزمة" فهم فقط فردين من الأمن يجلسون دائما على بوابة المدينة "ليشربوا الشاى بس".

وأضاف الطلبة أنه في بعض الأحيان يقيم طالب ليلة كاملة خارج المدينة، دون علم الإدارة ولا يشعر أحد بغيابه، وإذا اكتشف غياب طالب، وهذا نادر جدا ما يحدث، يتم تغريمه 15 جنيها عن كل يوم غياب وهو ثمن الوجبة.

وتحدث الطلاب عن معاناتهم في الحصول على وجبات الطعام، بداية من الوقوف في طوابير طويلة تستمر لأكثر من ساعتين، موضحين عدم تنظيف الطعام أثناء إعداده، والوجبات عبارة عن عينات لا تكفى طفلا صغيرا، كما أن أصناف الطعام لم تتغير منذ بدء العام الدراسى.

وأضافوا أنهم معرضون دائما للتسمم مثلما حدث من قبل، ولا يوجد أطباء بيطريون أو خبراء جودة للكشف على الطعام، أو أماكن تجهيزه وتسليمه، موضحين أنه يوجد مطعم واحد فقط بالمدينة كلها يخدم 10 آلاف طالب.

وأضاف طلاب المدينة عن دور مسئولى المدينة قائلين " منعرفش مين أصلا المدير بتاعنا ومحدش من المسئولين بيزورنا"، مضيفين أن عدد عمال النظافة بالمدينة قليل للغاية، وينظفون الغرف والحمامات مرة كل أسبوع بالإضافة لعدم وجود مياه ساخنة بدورات المياه.

وأوضحوا أن المبانى قديمة ومعرضة للسقوط في أي لحظة، والجدران "مملحة"، والغرف غير مهيئة، وهذا يؤثر علينا سلبا أثناء المذاكرة، وحذر الطلاب من أن إدارة الجامعة تقوم ببناء دور كامل فوق كل مبنى.

وكشف الطلاب عن وجود مبنى خاص يعتبر" فايف ستارز"، وهو خاص بطلاب تقدير"امتياز"، وأن بعض الطلاب الحاصلين على تقدير جيد يقطنون هذا المبنى.

الجريدة الرسمية