رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط محاولة لإقامة عقار بدون ترخيص بالبحر الأعظم بالجيزة

الحفار الذى تم ضبطه
الحفار الذى تم ضبطه

أحبطت أجهزة محافظة الجيزة وإدارة شرطة المرافق محاولة أحد ملاك العقارات بناء قطعة أرض بحارة سيدى قداح من شارع البحر الأعظم، حيث قام مالك قطعة الأرض ويدعى أحمد سيد لقمان بإحضار حفار كبير وسيارة نقل وشرع في حفر قطعة الأرض البالغة مساحتها 1063 مترا مربعا.


إلا أن أجهزة حى جنوب الجيزة وشرطة المرافق أوقفت أعمال الحفر في الوقت المناسب وتحفظت على الحفار والسيارة، وتحرير محاضر لمالك الأرض والمقاول المنفذ وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وكلّف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء بتشكيل لجان متابعة للمرور على نطاق الحى ورصد أي محاولات لحفر مواقع تمهيدًا لبناء عقارات، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وصدور كافة التراخيص من الجهات المعنية حفاظًا على أي عقارات أخرى مجاورة وحتى لا تتكرر واقعة عقار فيصل.

وشدد محافظ الجيزة على أنه في حالة أي تراخ عن تنفيذ هذه التعليمات سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال أي مسئول أيًا كان موقعه، مشيرا إلى أن المحافظة تدرس حاليا ًفرض غرامات مالية على أصحاب الحفارات التي يتم احتجازها خلال أعمال الحفر غير المرخصة بوصفهم مشاركين في العمل المخالف.

وقال تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة إنه تلاحظ قيام أحد المواطنين فجر اليوم الخميس بالشروع في أعمال حفر تمهيدًا لبناء برج سكنى وعلى الفور تم تشكيل حملة برئاسة العميد أشرف حلمى مدير إدارة شرطة المرافق والعميد رمزى إبراهيم مأمور قسم الجيزة، وتم إيقاف الأعمال قبل أن تتأثر العقارات المجاورة، وتم التحفظ على المعدات من حفار وسيارة نقل وإحالة صاحب قطعة الأرض والمقاول إلى النيابة العامة.

وأضاف رئيس حى جنوب الجيزة أن صاحب العقار يملك العديد من العقارات بالمنطقة وحاول هدمها لإقامة أبراج سكنية مكانها، مؤكدًا أن الحى يقوم حاليًا بالتنسيق مع شركتى الكهرباء والمياه لقطع المرافق عن أي عقارات يتم بناؤها بدون ترخيص.
الجريدة الرسمية