رئيس التحرير
عصام كامل

11 مليون جنيه لتنفيذ المشاريع الاستثمارية بمركز أبنوب بأسيوط

 إبراهيم حماد محافظ
إبراهيم حماد محافظ أسيوط

أكد هاشم عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة أبنوب بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، أن المشروعات التنموية والاستثمارية لقري المركز والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين تجاوزت 11 مليون جنيه.


وأضاف أنه تم تنفيذ هذه الخطة طبقًا لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط وتدعيما منه لأبناء المحافظة، مشيرا إلى أن المشاريع المنفذة تشمل استكمال المجزر الآلي بعرب العوامر بتكلفة 3 ملايين جنيه وإنشاء وحدتين صحية جديدة بقريتي بهيج ورفاعة الطهطاوي التابعة للمركز واستكمال مركز صحة المرأة بتكلفة 6 ملايين جنيه.

وأشار هاشم إلى استكمال المجزر الآلي بالمركز والمقام على مساحة 4000 م بإجمالي 15 مليون جنيه، إذ تم الوصول إلى المرحلة الرابعة بتكلفة 3 ملايين جنيه، مؤكدًا أهميته في خدمة المدينة وجميع قرى المركز والمساهمة في تحسين البيئة والحصول على خدمة مميزة لأعمال الذبح.

وأرجع ذلك إلى أنه يستوعب أكثر من 300 رأس مضيفًا أن المجزر القديم وسط الكتلة السكنية ويعوق إنشاء مدرسة ثانوية فنية للبنات، وبعد تشغيل المجزر الجديد سيتم استغلال أرض المجزر القديم لإنشاء مدرسة تعليم أساسي لخدمة أبناء المركز.

وأضاف رئيس المركز أنه جار إنشاء وحدتين بقريتي بهيج ورفاعة الطهطاوي بإجمالي تكلفة 2 مليون و17 ألف جنيه لتخدم نحو 26 ألف نسمة من سكان القرية وجار الانتهاء أيضا من مركز صحة المرأة، والذي يبلغ تكلفته 6 ملايين جنيه بنسبة تنفيذ 90%.
الجريدة الرسمية