رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من المناطق الأثرية بأسيوط

فيتو

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بالعديد من مناطق حى غرب مدينة أسيوط ومنها مناطق أثرية كقنطرة المجذوب والوكالات الأثرية تمهيدا لتسليمها لوزارة الآثار للبدء في ترميمها وإعادة افتتاحها للزوار.


يأتي ذلك في إطار حملة "ممكن" التي تبنتها المحافظة لتجميل وتنظيف المراكز والقرى خلال 56 يوما بمشاركة عدد من المتطوعين وتحت إشراف الأجهزة التنفيذية.

من جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط أن حملات إزالة الإشغالات مستمرة بجميع المراكز والأحياء لإزالة التعديات من الشوارع التي تعوق المارة وتتعدى على حرم الطريق وتسبب اختناقات مرورية ومخلفات كبيرة من القمامة بالشوارع خاصة بعد انتشار الباعة الجائلين واحتلالهم أماكن غير مخصصة لهم.

وأوضح المحافظ أن حملات إزالة الإشغالات شملت المناطق الأثرية بحي غرب وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير وترميم المناطق الأثرية، مضيفًا أن المحافظة تذخر بالعديد من المناطق الأثرية والسياحية التي جار إعادة فتحها للجمهور تنشيطا للسياحة الداخلية والخارجية ومنها متحف قصر الكسان وقنطرة المجذوب الأثرية والوكالات والحمامات الأثرية بقيسارية أسيوط.
الجريدة الرسمية