رئيس التحرير
عصام كامل

"جامعة الإسكندرية" تعتمد التعاون مع جامعة لوفن ببلجيكا

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور صديق عبد السـلام نائب رئيس الجامعة، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة لوفن ببلجيكا.


وتهدف المذكرة إلى تنمية التعاون الأكاديمي في مجال الإشراف المشترك للحصول على درجة الدكتوراة المزدوجة بين الجامعتين.

كما اعتمد المجلس، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندريـة ممثلة في كلية الطب ومجلس الإنعاش المصري، وتهدف إلى التعاون لعقد دورات تدريبية لطلبة الطب والنواب وهيئة التمريض بجامعة الإسكندرية، لتطوير أداء التعامل الطبي مع حالات توقف القلب والإنعاش والإصابات، فضلا عن رفع كفاءة هيئة التمريض خاصةً في العناية المركزة والطوارئ والعمليات بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري.

وأشاد الدكتور صديق عبد السلام بدخول الجامعة في التصنيف البريطاني للجامعات التايمز لعام 2014 ضمن أفضل 100 جامعة لدول الأسواق الناشئة بما فيها مجموعة الـ BRICS ( البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا).

وأشار إلى أن هذا الاختيار يعكس نجاح خطة الجامعة في النهوض بالتعليم والبحث العلمي وتشجيع التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة لمنح الدرجات العلمية المشتركة والاهتمام بالنشر الدولي المتميز، ودعم البحوث العلمية التي تخدم الصناعة، ولها مردود على المجتمع، وهو ما يتوافق مع المعايير التي يعتمد عليها هذا التصنيف الذي يعد من أبرز التصنيفات العالمية للجامعات.
الجريدة الرسمية