رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري: لا توجد أي قنوات ليبية مناوئة لثورة 17 فبراير على "نيل سات"

السفير المصرى لدى
السفير المصرى لدى ليبيا محمد أبو بكر

أكد السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر، أنه لا توجد أي قنوات ليبية مناوئة لثورة 17 فبراير تبث من على "نايل سات"، ولا توجد أي تعاقدات لأى فضائيات مناوئة على نايل سات.


جاء ذلك خلال لقاء السفير المصري لدى ليبيا مع وزير الإعلام الليبي محمد بن مسعود، والذي حضره المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية الدكتور طارق دحروج.

ووجه السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر الدعوة لوزيرالإعلام الليبي لزيارة عدة مؤسسات مصرية وإجراء لقاءات مع خبراء ومسؤولين في المجال الإعلامي، بالإضافة إلى دراسة بعض الاتفاقيات القائمة والمستقبلية في مجال الشراكة والتوأمة بين المؤسسات الإعلامية الليبية والمصرية وبحث سبل التعاون في مجال الدراما العربية.

ومن جانبه، أشاد وزير الإعلام الليبي محمد بن مسعود بالعلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، كما اثنى على التطور الإعلامي في مصر والاستفادة من تلك الخبرات الإعلامية سواء في الإعلام المرئ والمسموع والصحافة بكافة انواعها.

وقال السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر اليوم الخميس إنه ناقش مع وزير الإعلام بالحكومة الليبية المؤقتة إمكانية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الإعلام الليبية واتحاد المنتجين العرب والمؤسسات الإعلامية العريقة بمصر، خاصة في مجال تدريب الكوادر الإعلامية والصحفية الليبية في مصر.

وأضاف أبو بكر أنه تمت مناقشة تطوير وتأهيل هؤلاء الاعلاميين الليبيين في مركز تدريب وتطوير مؤسسة (الأهرام )، كما تم بحث التعاون بين وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) والوكالة الليبية (وال) بما يخدم المصلحة العامة في شتى المجالات.
الجريدة الرسمية