رئيس التحرير
عصام كامل

"الببلاوى" يلتقى قتيبة الغانم رجل الأعمال الكويتى

 الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، قتيبة الغانم رجل الأعمال الكويتي رئيس مجلس إدارة بنك الخليج اليوم الخميس، في مصر.

وقال الببلاوي، إن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا للاقتصاد؛ بالعمل على تحسين مناخ الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية بصفة عامة والاستثمارات العربية بشكل خاص.

وأشاد بدعم دول الخليج لمصر خلال الفترة الماضية، "ليس فقط من خلال المنح والمساعدات، وإنما أيضًا من خلال الدعم السياسي الكبير للتطورات الجارية في البلاد"، حسب قوله.

واعتبر رئيس مجلس الوزراء، أن التعاون بين مصر والكويت يمثل أفضل الخيارات المتاحة لاستغلال رءوس الأموال الخليجية في دول تمتلك أسواقًا كبيرة وفرص استثمارية واعدة ومتنوعة مثل مصــر.

وأوضح السفير هانى صلاح، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الغانم أكد اعتزامه الاستثمار في مصر في عدة مشروعات ضخمة في المجالات الزراعية والعقارية والسياحية، وأن تلك المشروعات سوف تسهم في توفير عدد كبير من فرص العمل.

وأضاف: رجل الأعمال الكويتي يثق في الإمكانات التي يمتلكها الاقتصاد المصرى، والتي تؤهله لتحقيق طفرة تنموية خلال السنوات المقبلة.

فيما قال الغانم نفسه، إن بلاده تدعم التطورات السياسية الجارية في مصر، مشيدا بانتهاء لجنة الخمسين من الوثيقة الدستورية الجديدة وعرضها على الاستفتاء الشعبى.
الجريدة الرسمية