رئيس التحرير
عصام كامل

شريف سامي: اتجاه لتعديل لائحة عمل «صندوق حماية المستثمر»

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

نفى شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ما تردد حول الإطاحة بالمستشار محمد الدكروري من رئاسة صندوق تأمين المتعاملين في الأوراق المالية ضد المخاطر غير التجارية الناشئة عن أنشطة الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، والمعروف إعلاميا باسم صندوق حماية المستثمر.

وأكد سامي في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه حضر أمس الأربعاء اجتماع مجلس إدارة "الصندوق" للمرة الأولى منذ تعيينه رئيسًا للهيئة في السابع من أغسطس الماضي.

وأشار "سامى" إلى أنه طالب مجلس إدارة "الصندوق" بضرورة بحث تعديل لائحة عمل الصندوق، وفقًا للنظام التأسيسى له، ورفع التعديلات المقترحة على مجلس إدارة "الرقابة المالية" لاعتمادها.

وألمح سامى إلى أن الاجتماع تطرق إلى عرض بعض الأفكار الخاصة بتطوير أداء صندوق حماية المستثمر، وتطوير العمل به لضمان تحقيق الهدف الذي أنشيء من خلاله الصندوق. 

الجدير بالذكر أن العاملين بصندوق حماية المستثمر كانوا قد دخلوا في اعتصام مفتوح وإضراب عن العمل مطلع مارس الماضى بسبب ما وصفوه بتجاوزات مجلس إدارة الصندوق والتي جاء في مقدمتها عقد نحو 38 جلسة لمجلس الإدارة يحصل العضو منها على 1000 جنيه بدل حضور لكل جلسة، و1500 جنيه بدل انتقال في الشهر فضلًا عن 50 ألف جنيه نفقات أغذية ومأكولات ومشروبات لأعضاء المجلس أثناء الاجتماعات.
الجريدة الرسمية