رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: لن نسمح بدخول منتجات مستوردة غير مطابقة للمواصفات

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الوزارة لن تسمح بدخول منتجات مستوردة غير مطابقة للمواصفات أو تداول منتجات وسلع رديئة داخل السوق المصري، فالمستهلك المصرى له الحق في الحصول على سلع صحية وآمنة وذات جودة عالية تضاهي السلع المتداولة في الأسواق العالمية.

وكشف أن الوزارة بالتعاون مع كافة الأجهزة الرقابية في مختلف المنافذ الجمركية حريصة على تشديد عمليات الفحص الفني للسلع والمنتجات المستوردة قبل الإفراج عنها للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية قبل دخولها الأسواق.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفال باليوم العالمى للتقييس والذي نظمته الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة تحت شعار "المواصفات الدولية تضمن التغير الإيجابى" وذلك بحضور عدد من الخبراء والمتخصصين في شئون الجودة إلى جانب ممثلين لعدد من الشركات الصناعية المصرية.


وأشار إلى أن تطوير منظومة الجودة والالتزام بالمواصفات القياسية يمثل أولوية قصوى على رأس اهتمامات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا أن تطوير تلك المواصفات وتوفيقها مع مثيلاتها العالمية تمثل خط الدفاع الأول لحماية المستهلك وحماية السوق من المنتجات غير المطابقة للمواصفات وتمكين الصناعة والمنتجين من المنافسة العادلة وزيادة القدرة التصديرية للصناعة الوطنية وفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية.


الجريدة الرسمية